تويتر اخبار ليبيا

بنغازي: أول حالة صدفية روماتيزيوم تماثلت للشفاء

ليبيا 218 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة



أعلن مركز بنغازي الطبي، عن أول حالة تعاني من صدفية روماتيزيوم تماثلت للشفاء في المركز بإشراف طبيب الجلدية في مستشفى الجمهورية عبدالسميع الزوي.

ولفت الزوي أن عملية الحصول على الأدوية “بيولوجي ثوروبي stelara” والذي يعتبر أفضل أدوية في العالم، كانت سببا في شفاء أول حالة صدفية روماتيزيوم.

وأشار في تصريحه الذي نشره مركز بنغازي الطبي على صفحته الشخصية على الفيسبوك، أن المركز استقبل حالات على مستوى ليبيا وصل عددها إلى 25 حالة، وكان من ضمنها، حالة سيدة من مدينة البيضاء، وكانت الحالة مزمنة بنسبة 90 في المائة. وبعد أخدها الجرعة الأولى من الدواء، وصلت نسبة شفاءها إلى 70 في المائة ومن أول جلسة لها في جلسات العلاج.

وأوضح الطبيب عبدالسميع الزوي، أن الدواء “بيولوجي ثوروبي stelara” باهظ الثمن وبفضل بعض الأطباء تم توفير بعضا منه، وأن 22 حالة أخدوا العلاج من الدواء ذاته، والحالات المستهدفة تصل إلى 27 حالة، بسبب الكمية المحدودة من الدواء.

وختم الدكتور حديثه بقوله: أن هذا المرض ليس له عمرا محدد، وأن المرض قد يكون نتيجة مرض مناعي وراثي أو التهابات مزمنة، أو ناتجا عن ضغط نفسي أو الاضطرابات النفسية، والتي منها على سبيل المثال، الحالات التي عانت فترات النزوح والظروف القاسية نتيجة للحروب والأوضاع التي تعيشها ليبيا.

شاهد الخبر في المصدر ليبيا 218

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com