http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الارصاد: جبهة قطبية شديدة البرودة وامطار غزيرة وثلوج على هذه المناطق غدا

اخبار ليبيا 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة



توقع خبراء الارصاد في تقارير حول حالة الطقس في ليبيا ليوم غدا ان تشهد الاجواء تعمق الجبهة الباردة القطبية تدريجيا نحو مناطق الشمال الغربي والتي من المتوقع أن تساهم في انخفاض حاد في درجات الحرارة يوم غدا السبت.

وتوقعت التقارير ان تشهد الاجواء هطول الامطار والتي ستكون بإذن الله بكميات هامة وغزيرة علي اغلب هذه المناطق وتكون اكثر غزارة علي المناطق الممتدة من طرابلس الي مصراتة الامطار تشمل مناطق الخليج ومناطق الشمال الشرقي.

كما توقعت التقارير أن تكون الامطار بكميات هامة وغزيرة على الساحل الشرقي والجبل الاحضر من مساء يوم غدا السبت وليلة الاحد.

وفيما يلي تفاصيل حالة الطقس في ليبيا ليوم غدا السبت :
رأس أجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة

تتكاثر السحب من مساء اليوم مع فرصة سقوط امطار متوسطة الي جيدة وتكون غزيرة أحيانا يوم الغد تصحبها خلايا من السحب الرعدية مع حبات البرد واحتمالية تساقط الثلوج علي المرتفعات الجبلية والرياح جنوبية غربية معتدلة تتحول تدريجيا بداية من مساء اليوم إلى شمالية غربية نشطة إلى قوية يوم الغد، تتجاوز سرعتها 60كم/س، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (11-17)مْ وتسجل انخفاضًا هذه الليلة ويوم الغد.

الخليج – سهل بنغازي حتى أمساعد – جالو – مراده:
السماء قليلة السحب تتكاثر يوم غد مع فرصة سقوط أمطار متوسطة إلى جيدة وتكون غزيرة على بعض المناطق تصحبها خلايا من السحب الرعدية، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تتحول يوم غد إلى غربية فشمالية غربية نشطة إلى قوية أحيانا.

وتتراوح درجات الحـرارة القصـوى بين (14-18) مْ ولا تتجاوز (12) مْ على المرتفعات الجبلية وتسجل انخفاضًا من مساء يوم غد.

إقرأ ايضاً/ الارصاد: تحذير قوي وتنبيهات لإنخفاض شديد لدرجات الحرارة في ليبيا للايام القادمة

الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة:
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة القصوى بين (16-21)، لتسجل انخفاضًا بسيطًا هذه الليلة ويوم غد.

الكفرة – تازربو – السرير:
السماء قليلة السحب والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحـرارة القصـوى بين (17- 21)مْ.




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com