http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

فائز السراج يصل المرج للقاء الفريق حفتر

بوابة افريقيا 0 تعليق 48 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مراسل "بوابة إفريقيا الإخبارية" أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج قد وصل بعد ظهر اليوم، السبت، إلى مدينة المرج للقاء الفريق خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، في مقر قيادة الجيش. في زيارة لم يُعلن عليها سابقاً.



ووصل السراج إلى المرج قادماً من العاصمة المصرية القاهرة التي وصلها صباح اليوم السبت، قادمًا من تونس. وكان القائد العام للجيش، الفريق خليفة حفتر، قد زار القاهرة منتصف الأسبوع الحالي وبحث تطورات الوضع الداخلي مع القيادة المصرية.

وكان فايز السراج قد أنهى الخميس زيارة استمرت ستة أيام إلى مصر، وذلك في إطار مشاوراته لإيجاد مخرج من أزمة رفض حكومته، إضافة إلى مساعيه ﻻختصار عدد حقائبها، وهو ما يتوافق مع المساعي الدولية والأممية، وبخاصة بعد تحفظ البرلمان على أن تتألف الحكومة من 32 وزارة ومطالبته باختصارها إلى 17 وزارة فقط.

وكان الفريق حفتر قد أعلن قبل جلسة البرلمان رفضه للمادة الثامنة من الاتفاق السياسي، المتعلقة بتسليح الجيش، مطالبا بضرورة حصول ليبيا على السلاح؛ الأمر الذي تدعمه مصر بقوة. وانتقد حفتر مساعي المبعوث الأممي مارتن كوبلر لتسريع إعلان حكومة بسبب انتشار الإرهاب، حتى وإن كان ذلك قبل وصول الليبيين إلى توافق فعلي وشامل.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com