http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

البابا ينفي مصداقيّة المستندات المنشورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا

وال البيضاء 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

البيضاء 30 يناير 2016 (وال) – نفى عضو هيأة صياغة مشروع الدستور  إبراهيم البابا المستند الذي نُشر عبر  مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً.



 وقال البابا – في تصريحاته الخاصة لوكالة  الأنباء الليبية – إن على الجميع عدم  تداول المستندات الوهمية والمزورة التي لا تُنشر عبر  المواقع الخاصة بالهيأة، مؤكداً أن مثل  هذه المستندات تسبب إرباكا عاما وتشويها وتشويشا على المواطن  الليبي.

 يذكر  بأن  المستند الذي روّج له في  المواقع  التواصل  الاجتماعي  معنون  باسم  الهيأة    وبه  مواد  توضح    كيفية وآلية الانتخابات   المباشرة،  وكان برقم (مفتوح) لسنة 2016 وشمل  ست  مواد .

حيث تضمنت المادة الأولى انتخاب رئيس للدولة ويكون هو القائد الأعلى للجيش الليبي  ويتم الانتخاب عن طريق الاقتراع السري والمباشر من الناخبين المُقيدة أسماؤهم في قاعدة بيانات الناخبين  وبشروط خاصة .

   وبنفس الشروط  تضمنت  المادة الثانية  انتخاب الرئيس  ويكون  له وزرات  وفي المادة الثالثة   تكليف رئيس   الدولة   لرئيس   الأركان   العامة  وجاء  في المادة الرابعة تكليف محافظ لمصرف ليبيا المركزي  ونائبين له  وعضوية وزير المالية   والتخطيط والاقتصاد وفي المادة الخامسة تشكيل  المجلس  الأعلى   للقضاء  الليبي،  بينما  تضمنت  المادة السادسة   أن تكون  تبعية  المجالس  البلدية   لرئيس الدولة   مباشرة  وتتكون من  مجموعه من  الوحدات  وينفق 80% من الميزانية المعتمدة   لسنة 2016 على البلديات، وحسب عدد السكان.

 ويشار إلى أن المستند قد  نُشر  في عدة  صفحات،  و لاقى استهجانا وتذمرا من أغلب المُهتمين  والمختصين .(وال – البيضاء) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com