http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

السويحلي يتهم أبوسهمين بالضغط لرفض الاتفاق السياسي

ليبيا الخبر 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهم عضو المؤتمر الوطني العام عبد الرحمن السويحلي، رئيسَ المؤتمر نوري أبو سهمين، بممارسة ضغوط على أعضاء المؤتمر لرفض الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية، مشيرا إلى أن “الغالبية المعتدلة داخل المؤتمر تؤيد الاتفاق السياسي لكن ضغوط أبوسهمين حالت دون إعلانهم ذلك”.



وقال السويحلي في مؤتمر صحفي له بطرابلس: إنّ الاتفاق السياسي الليبي مع ما يشوبه من عيوب ما زال يُمثل “حلاً عمليًا ومعقولا” للأزمة في ليبيا.

وأشار السويحلي إلى أن الاتفاق “لا يُحقق فيه أي طرف من أطراف الصراع كلَّ مطالبه، ومحاولة مجلس النواب الفاشلة لإلغاء المادة الثامنة من الاتفاق خير دليل على ذلك”، وفق قوله.

وحمّل السويحلي، رئيس المؤتمر أبوسهمين، المسؤولية عن “العواقب الوخيمة لسياسته التي قد تُحوِّل العاصمة ومدنا أخرى إلى ساحات قتال لا نهاية له”، حسب قوله.

وكان رئيس المؤتمر الوطني العام نوري بوسهمين، قد قال في كلمة له : إن بعثة الأمم المتحدة لم تختر الأطراف المناسبة للمشاركة في الحوار، مشيرا إلى أن عضو المؤتمر صالح المخزوم استقال من رئاسة وعضوية فريق الحوار بالمؤتمر من دون أن يتعرض لأي ضغوط.

وأضاف نوري أبوسهمين، أن جميع الملاحظات التي تقدم بها المؤتمر خلال الحوار كانت لحفظ السيادة الوطنية، ولو أراد المؤتمر الاستمرار في الحكم لوافق على اتفاق الصخيرات ومدد فترة ولايته، مشيرا إلى أن المؤتمر “ماض في ترجمة إرادة الثوار لبناء دولة حديثة” حسب قوله.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com