http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

المبعوث الأممي إلى ليبيا يحذر من تمدد تنظيم الدولة

عين ليبيا 0 تعليق 44 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية

حذّر مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا “مارتن كوبلر” من خطورة تمدد تنظيم الدولة، قائلا إن التنظيمات الارهابية سيطرت على أجزاء من ليبيا واتسع مجال نفوذها”.

وفي الاجتماع الخامس لمجموعة الاتصال الدولية الذي عقد أمس الأول بمقر الاتحاد الافريقي بالعاصمة الاثيوبية أديس أبابا أشار “كوبلر” أن التنظيم أصبح يهدد وحدة الأراضي الليبية، مطالبا بـ”ضرورة الاسراع في إكمال العملية السياسية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني ”

من جانبه أكد مفوض مجلس السلم والأمن الافريقي إسماعيل الشرقاوي، دعم الاتحاد الافريقي لاتفاق الصخيرات، معربا عن ارتياحه للتعاون الجيد مع الأمم المتحدة.

وقال الشرقاوي أن “التزام الأمم المتحدة الكامل لدعم الشعب الليبي، سيعزز المصالحة الوطنية في البلاد بعيدا عن الحل العسكري، مشيرا إلى أن الوضع في ليبيا يتم تقويضه من قبل الحركات الإرهابية وعلى رأسها تنظيم الدولة مؤكداً “ضرورة تعزيز الجهود لإنشاء ليبيا الجديدة من أجل بناء مؤسسات الدولة”.

من جانبه دعا مبعوث الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا “دليتا محمد دليتا “إلى توحيد الجهود لمحاربة الإرهاب الذي يهدد مستقبل ليبيا مناشدا الليبيين لإنقاذ بلدهم التي وقعت فريسة للتنظيمات الإرهابية.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com