http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«الليبية للإستثمار» ترد على تقارير زعمت تحقيقها خسائر

ليبيا المستقبل 0 تعليق 45 ارسل لصديق نسخة للطباعة

المؤسسة الليبية للإستثمار (LIA) تؤكد "زيــف" و"عـدم دقـــة" التقارير
التي تدعي 
ما وصلت اليه خسائر المؤسسة ما بين عامي 2012 و2014
 




ليبيا المستقبل (31 يناير 2016 طرابلس): نفي السيد عبد المجيد بريش، رئيس المؤسسة الليبية للإستثمار ومديرها التنفيذي (طرابلس)، ما جاء في تقرير نشر مؤخرا، في بعض وسائل الإعلام المحلية، نقلاً عن ديوان المحاسبة الموازي في طبرق يقول بان خسائر مؤسسة الإستثمار الليبية قد بلغت 22 مليار دولار في استثمارات خارجية ما بين عامي 2012 و2014. وقال بريش بان كل ما جاء في هذا التقرير "ادعاءات زائفة وعارية من الصحة ولا أساس لها ولا تمت للحقيقة باي صلة".

النص الكامل للتصريح:

"نشر هذا التقرير بداية في يوليو 2015، ويعتبر كل ما جاء فيه ادعاءات زائفة وعارية من الصحة ولا أساس لها ولا تمت للحقيقة باي صلة... اليوم كما كان بالأمس. ولم تكن هناك أي جهود أو محاولات للتحقق من صحة البيانات والارقام الواردة في هذا المقال لدي المقر الرئيسي للمؤسسة في طرابلس قبل نشرها. ولقد اظهر تقرير شركة ديلويت المكلفة بتقييم اصول المؤسسة الليبية للإستثمار القيمة الاجمالية في 31 ديسمبر 2012م، بقيمة قدرها 67 مليار دولار. ومعظم هذه الأصول مجمدا بناء على قرارت لجان العقوبات التابعة للأمم المتحدة والإتحاد الأوروبي. وتفيد التقديرات الحالية أن قيمة هذه الأصول قد زادت عن هذا الرقم منذ ذلك التاريخ. وتخضع استثمارات المؤسسة حاليا، بما فيها الأصول السائلة، لتدقيق المراجع الخارجية لحسابات المؤسسة الختامية وسوف يكون جاهزا في آخر عام 2016. وسينتج عن عملية التدقيق الحسابية هذه عرضا كاملا لأحدث قيمة لجميع استثمارات المؤسسة".


Libyan Investment Authority confirms that reports of 2012-2014 losses are “false” and “inaccurate”

31 January 2016, Tripoli

Responding to a recent report in some Libyan media outlets which quoted the parallel accounting bureau in Tobruk claiming that the Libyan Investment Authority (LIA) lost over US$22 billion in foreign investments between 2012 and 2014, Mr AbdulMagid Breish, Chairman and CEO of the LIA, says:

“This report was first published in July 2015, and its claims about LIA losses are just as false today as they were then. There was no attempt to verify these inaccurate statements and figures with the LIA’s headquarters in Tripoli prior to publication."

“A Deloitte report has valued the LIA’s assets at a total of US$67 billion as at 31 December 2012, and the majority of these assets are currently frozen by UN and EU sanctions committees. Current estimates are that the value of these assets has in fact increased since then."

“A full audit of the LIA’s investments, including its liquid assets and its final accounts by external auditors, is scheduled to be completed by the end of 2016. This will result in a fully updated valuation figure.”

 




شاهد الخبر في المصدر ليبيا المستقبل

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com