http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

"الليبية للاستثمار" توضح حقيقة خسارتها 22 ملياراً

بوابة افريقيا 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفي رئيس المؤسسة الليبية للاستثمار ومديرها التنفيذي (طرابلس)، عبد المجيد بريش، ما جاء في تقرير نشر مؤخرا، في بعض وسائل الإعلام المحلية، نقلاً عن ديوان المحاسبة الموازي في طبرق يقول بان خسائر مؤسسة الاستثمار الليبية قد بلغت 22 مليار دولار في استثمارات خارجية ما بين عامي 2012 و2014.



وقال بريش بان كل ما جاء في هذا التقرير "ادعاءات زائفة وعارية من الصحة ولا أساس لها ولا تمت للحقيقة باي صلة".

وقال في تصريحه إن هذا التقرير نشر بداية في يوليو 2015، ويعتبر كل ما جاء فيه ادعاءات زائفة وعارية من الصحة ولا أساس لها ولا تمت للحقيقة باي صلة... اليوم كما كان بالأمس.

وأضاف لم تكن هناك أي جهود أو محاولات للتحقق من صحة البيانات والارقام الواردة في هذا المقال لدي المقر الرئيسي للمؤسسة في طرابلس قبل نشرها. ولقد اظهر تقرير شركة ديلويت المكلفة بتقييم اصول المؤسسة الليبية للاستثمار القيمة الاجمالية في 31 ديسمبر 2012م، بقيمة قدرها 67 مليار دولار. ومعظم هذه الأصول مجمدا بناء على قرارات لجان العقوبات التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي. وتفيد التقديرات الحالية أن قيمة هذه الأصول قد زادت عن هذا الرقم منذ ذلك التاريخ.

وأكد أن استثمارات المؤسسة حاليا، بما فيها الأصول السائلة، تخضع لتدقيق المراجع الخارجية لحسابات المؤسسة الختامية وسوف يكون جاهزا في آخر عام 2016. وسينتج عن عملية التدقيق الحسابية هذه عرضا كاملا لأحدث قيمة لجميع استثمارات المؤسسة".

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com