http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بعثة الأمم المتحدة منعت منظمات دولية "فنية" الاتصال بتأسيسية الدستور

وكالة التضامن 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بعثة الأمم المتحدة منعت منظمات دولية "فنية" الاتصال بتأسيسية الدستور



أكدت مصادر من داخل هيئة صياغة مشروع الدستور أن بعثة الأمم المتحدة في ليبيا منعت عدة منظمات دولية مهتمة بالشأن الديمقراطي والسياسي من التعامل والاتصال بأعضاء الهيئة وتقديم المشورة والدعم الفني لهم، وتزويدهم بالخبراء .

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه اليوم الأحد – لوكالة أنباء التضامن - بأن البعثة شددت على منع هذه المنظمات من تزويد الهيئة بالخبراء وإقامة الورش الفنية لهم إلا إذا تحصلوا على موافقة منها، بحجة وجود اتفاق بينهم وبين رئاسة الهيئة . 

ولفت المصدر إلى أن العديد من الأعضاء انزعجوا من الوصاية التي تمارسها بعثة الأمم المتحدة على الهيئة، وصرحوا بأن رئاسة الهيئة لا تملك صلاحية منع أعضائها من التواصل مع أي منظمة دولية لتلقي الاستشارة والدعم الفني ولا يحق لها فرض الوصاية على الهيئة.

ونوًه إلى أن أعضاء بالهيئة علقوا على الملاحظات الواردة من الأمم المتحدة وقالوا بأنها تحتوى على العديد من الامتلاءات والتوجيهات، ولم تستند في ملاحظاتها على المسودة على أساس علمي بل قامت بتجميع ملاحظات الناشطين الليبيين وأوردتها كملاحظات صادرة منها، ولم يتم قراءاتها بصورة تكاملية كون نصوص الدستور يفسر بعضها بعضا.

وكالة أنباء التضامن - خاص




شاهد الخبر في المصدر وكالة التضامن

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com