http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الاتحاد الأفريقي يعيّن مجموعة اتصال من رؤساء خمس دول لليبيا

الوسط 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عيّن الاتحاد الأفريقي المجتمع في قمة في أديس أبابا، اليوم الأحد، مجموعة من خمسة رؤساء دول للمساعدة في تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا.



وقال مفوض الأمن والسلم في الاتحاد الأفريقي إسماعيل شرقي، بحسب «فرانس برس» إن «ما يُسمى تنظيم الدولة الإسلامية يتقدم نحو شرق ليبيا، ويضرب المنشآت النفطية في رأس لانوف ويرغب في توسيع تواجده في البلاد، بما في ذلك في الجنوب».

وأوضح أن :«هذا جانب يهمنا جميعًا ويتطلب اتخاذ إجراءات صارمة، لكن لا يمكننا القيام بذلك إذا لم يكن لدينا في الوقت الحالي حكومة وقوات ليبية لإشراكها وتجهيزها». وقال شرقي: «لا نؤمن في الوقت الحالي بحل عسكري للأزمة الليبية، من شأن ذلك أن يزيد الوضع تعقيدًا».

وأعلن أن «رؤساء الدول قرروا إعادة إطلاق مجموعة الاتصال على مستوى عالٍ حول ليبيا، تتألف من خمسة رؤساء دول لتقديم الدعم للجهود الجارية»، ومن غير المعروف حتى الآن ممن تتشكل هذه المجموعة.

مبعوث الاتحاد الأفريقي إلى ليبيا
وعيّن رؤساء الدول الأفريقية أيضًا الرئيس التنزاني السابق جاكايا كيكويتي مبعوثًا خاصًا جديدًا للاتحاد الأفريقي إلى ليبيا، خلفًا لرئيس الوزراء الجيبوتي السابق ديليتا محمد ديليتا.

ويشن تنظيم «داعش» منذ الرابع من يناير هجمات تستهدف منطقة الهلال النفطي الليبية، وتحديدًا مدينتي رأس لانوف والسدرة اللتين تحويان أكبر موانئ تصدير النفط الليبية، من دون أن ينجح حتى الآن في دخول أي من المدينتين. ويسعى التنظيم منذ أسابيع للتقدم من مدينة سرت (450 كلم شرق طرابلس) التي يسيطر عليها بالكامل منذ يونيو، شرقًا باتجاه المناطق المحيطة بها، بحسب الوكالة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com