http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

"رابطة المعتقلين في الإمارات" تطالب بإطلاق سراح المعتقلين

اجواء 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مؤتمر صحفي في أسطنبول للرابطة الليبية لضحايا التعذيب والإخفاء القسري بدولة الإمارات أجواء نت : خاص 31 يناير 2016 - 20:34

طالبت "الرابطة الليبية لضحايا التعذيب والإخفاء القسري بدولة الإمارات" السلطات الإماراتية بإطلاق سراح رجال الأعمال الليبيين المعتقلين في الإمارات وتعويضهم ماديًا ومعنويًا.



وأوضح المتحدث باسم الرابطة مصطفى قراف في مؤتمر صحفي اليوم الأحد٬ أن الحالة الصحية للمعتقلين متدهورة، وأنهم يتعرضون للتعذيب والحرمان من أبسط حقوقهم، ويعيشون أوضاعًا مهينة وغير إنسانية، على حد تعبيره.

وحمّل المتحدث المسؤولين بالسفارة الليبية في الإمارات مسؤولية ما وصفه بالتقاعس في التعامل مع قضية المعتقلين، مضيفا أن السلطات الإماراتية قد تحجز النطق بالحكم في قضية المعتقليْن معاذ الهاشمي وعادل ناصف، "رغم الإجراءات غير الصحيحة للمحاكمة٬ واعتماد المحكمة على أدلة غير صحيحة".

وشدّد المتحدث على ضرورة أن تلتزم السلطات الإماراتية بما دعت إليه مجموعة العمل بالأمم المتحدة بشأن الإفراج الفوري عن المعتقلين وتعويضهم٬ والتحقيق في قضايا التعذيب الذي مورس عليهم.

بدوره قال والد المعتقل معاذ الهاشمي لأجواء نت: إنه لا يوجد حد أدنى من الضمانات لإجراء محاكمة عادلة لرجال الأعمال الليبيين في الإمارات.

ويخضع رجال الأعمال الليبيين المعتقلين في الإمارات للمحاكمة بتهمة دعم عملية فجر ليبيا والمؤتمر الوطني العام بحسب الهاشمي٬ الذي أعرب عن استيائه من عدم تدخل السفارة الليبية بالإمارات لإطلاق سراح رجال الأعمال الليبيين وتغيّبها عن جلسات المحاكمة.

وكانت السلطات الإماراتية قد اعتقلت تسعة رجال أعمال ليبيين يقيمون بدولة الإمارات، أواخر أغسطس 2014، قبل أن تفرج عن أربعة منهم في ديسمبر من العام نفسه.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com