http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

طرابلس.. اشتباكات واستعراض قوة لمجموعات مسلحة

بوابة افريقيا 0 تعليق 37 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال سكان محليون ومصادر أمنية مساء أمس، في منطقة قصر بن غشير جنوب العاصمة الليبية طرابلس، إن معارك عنيفة اندلعت بين مجموعات مسلحة تتنافس للسيطرة على العاصمة، فيما نفذت مجموعات مسلحة أخرى موالية للسلطات الحاكمة وغير المعترف بها دولياً، عرضاً عسكرياً بداخل المدينة هو الثاني من نوعه خلال أسبوع واحد.



وأسفرت الاشتباكات عن مقتل وإصابة عدد غير معلوم، وفقاً لما أكده مسؤول أمني في العاصمة، مشيراً إلى أن معظم ضواحي المدينة باتت مغلقة أمام حركة المرور.

وتزامنت الاشتباكات مع تجدد ظاهرة انقطاع التيار الكهربائي عن معظم أنحاء منطقة قصر بن غشير، التي باتت شبه خالية تماماً من الحركة المعتادة للسكان وسط إطلاق نار عشوائي يسمع بين الحين والآخر.

وتشهد المنطقة منذ يوم السبت اشتباكات متقطعة بين مجموعات مسلحة بسبب خلافات تتعلق باعتقالات متبادلة.

وقال مسؤول أمني بحسب موقع 24 الاخباري، إن الخلافات اندلعت بعد إطلاق نار أمام مقر مديرية أمن المنطقة، ما أدى إلى قيام المجموعات المتصارعة بإغلاق جميع مداخل ومخارج المدينة الواقعة على بعد عشرة كيلو متر جنوب العاصمة طرابلس.

وتقع منطقة قصر بن غشير جنوب العاصمة طرابلس، وبالقرب من مطارها الدولي المغلق منذ العام الماضي بسبب الاشتباكات التي دمرت معظم معالمه الرئيسية في نزاع بين مجموعات الزنتان ومصراتة المسلحة للسيطرة على المطار الدولي.

من جهة أخرى، نفذت مجموعات مسلحة موالية للسلطات غير الشرعية ولا المعترف بها دولياً في طرابلس والممثلة في المؤتمر الوطني العام (برلمان طرابلس) المنتهية ولايته وما يسمى بحكومة الإنقاذ الوطني التابعة له، عرضاً عسكرياً يعتبر هو الثاني من نوعه الذي تقوم بها مجموعات تابعة لسلطات طرابلس خلال أسبوع.

وطبقاً للقطات مصورة بثتها قناة النبأ التلفزيونية الموالية لتنظيم الإخوان المسلمين، فقد استعرضت فرقة أمن المشاة وجهاز المباحث الجنائية والفرقة التاسعة وكتيبة الشهيد صلاح البركي قواتها العسكرية في ميدان الشهداء بقلب مدينة طرابلس، مؤكدة أنها جاهزة للرد على أي محاولة لدخول العاصمة.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com