http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

النائب عن بلدية تاورغاء جاب الله الشيباني يطلع عل أحوال النازحين بمخيم بنغازى

وال البيضاء 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنعازى 1 فبراير 2016 (وال) – عقٌدت بمدينة بنغازى سلسلة من الإجتماعات المتتالية لأبناء  تاورغاء بحضور النائب عن بلدية تاورغاء الدكتور جاب الله الشيباني، وعميد  البلدية عبد الحفيظ مفتاح عبد الحفيظ، و المسؤول عن لجنة الأزمة السيد محمد أمهير، وبمشاركة أعيان ومشايخ  تاورغاء في المنطقة الشرقية ولفيف من نشطاء في المجتمع المدني والحراك الشبابي .



 الاجتماعات التي عقدت بمبنى البلدية وداخل مخيم النازحين ببنغازى تدارست بعض التحديات التي تصادف النازحين والمُهجرين كالرواتب والأمور الصحية وإستحداث آلية من تواصل بين لجنة الأزمة والبلدية المستحدثة في بنغازي وهيأة المفقودين وبعض المطبات التي تصادف أهالي تاورغاء .

 وذكر عميد البلدية عبد الحفيظ مفتاح عبد الحفيظ – لوكالة  الأنباء الليبية – إن البلدية   تجتهد في تخفيف معاناة أهالي تاورغاء الذين هجروا  منذ  عام 2011 ميلادي .

 وأضاف عبدالحفيظ أن البلدية  تتدارس كيفية افتتاح مكاتب خدمية للنازحين في المناطق الجنوبية والغربية لتذيل الصعوبات أمام الجميع   .

يذكر  بأن أعداد المهجرين قسراً من تاورغاء عما يزيد عن خمس سنوات  يصل عددهم إلى 42 ألف مواطن وهم أجمالي عدد سكان المدينة التي قُيدت في سجل المنظمات الحقوقية الدولية بالمدينة المنكوبة. (وال – بنغازي) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com