http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا: تشكيل تنسيقية لتوحيد مطالب الأمازيغ والتبو والطوارق

محيط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن المجلس الأعلى لأمازيغ ليبيا وأعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور المقاطعين عن مكوني “التبو والطوارق والأمازيغ” تشكيل تنسيقية لتوحيد مواقف المكونات الثلاثة.



وقال المجلس - في بيان له اليوم الاثنين - إنهم “لن يعترفوا بأي دستور لا يحظى بتوافق الليبيين كافة دون استثناء، وأن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أقصت الأمازيغ والتبو والطوارق من المشاركة في الحوار السياسي، ما انعكس سلبا على مخرجات الاتفاق السياسي”٬ وفق لنص البيان.

وأوضح العضو المقاطع للهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور عن التبو خالد وهلي - في تصريح له - أن تشكيل التنسيقية جاء لشعور الأمازيغ والتبو والطوارق بالتهميش.
وكانت هيئة الدستور قد شكلت لجنة من ثلاثة أشخاص أثناء انعقادها في غدامس في أكتوبر العام الماضي، للتفاوض مع المكونات الاجتماعية في ليبيا (الأمازيغ والتبو والطوارق)، وعقدت اللجنة لقاءات بأعيان الطوارق فيما رفض الأمازيغ والتبو التواصل مع اللجنة.
وتبلغ عدد المقاعد التي خصصتها المفوضية الوطنية للانتخابات للمكونات الاجتماعية بالهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور ستة مقاعد٬ موزعة بالتساوي بين الأمازيغ والتبو والطوارق.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com