http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مصادر: الإعلان عن تشكيلة حكومة الوفاق الجديدة مساء غدٍ الثلاثاء

ليبيا الحدث 0 تعليق 22 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أوردت وسائل إعلامية، نقلًا عن مصدر دبلوماسي، أنّ رئيس حكومة الوفاق الوطني المكلف فائز السراج، سيعلن مساء غدٍ أو صباح يوم الأربعاء، على الأكثر تشكيلة الحكومة الجديدة، بعد تعديلها حسب مقترح مجلس النواب في آخر جلسة له.



وأضاف الدبلوماسي، في تصريحات لموقع «24 الإماراتى»، أن رئيس الحكومة فائز السراج يعمل على إنهاء التشكيل الحكومي من مدينة الصخيرات المغربية، بعد أن توجه لها لضمان الوصول إلى التشكيل النهائي بعيدًا عن أي ضغوط، مثل التي واجهها في تونس من قبل الشخصيات الليبية التي ترغب في اقتناص الحقائب الوزارية المختلفة، وفق تعبيره.

وأوضح والدبلوماسي أن رئيس الحكومة المكلف يجد صعوبات بالغة في تقليص حجم الحقائب الوزارية إلى 10 حقائب فقط، حسب طلب مجلس النواب منه وأنه يعمل بشكل كامل على الانتهاء منها خلال الساعات المقبلة.

كما أشار الدبلوماسي، إلى أن مجلس النواب سينظر في التشكيل الحكومي الجديد يوم الإثنين المقبل، وإذا لم يكتمل النصاب، فسيعقد جلسة يوم الثلاثاء للنظر في تشكيلة الحكومة، إما بإعتمادها أو برفض منحها الثقة، لتصبح معترفًا بها دوليًا ويتم رفع حظر السلاح على الجيش الليبي من أجل مواجهة التنظيمات الإرهابية.

يذكر أنه في تصريح صحفي خاص بصحيفة “أخبار الحدث”، قال عضو مجلس النواب عيسى العريبي، إنّ مجلس النواب سيوافق على التشكيلة الجديدة للحكومة إذا لم تتجاوز الـ 14 وزيرًا.




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الحدث

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com