http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

شكري: محاربة الارهاب في ليبيا موكلة لليبيين

محيط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الخارجية سامح شكرى على أن الموقف فى ليبيا هو محل قلق ومتابعة حثيثة سواء من جانب مصر او فى اطار التشاور مع شركاء الجوار او الشركاء الدوليين والاوروبيين.



جاء ذلك ردا علي سؤال حول الوضع في ليبيا في ضوء ما يتردد من تقاريرعن تحرك وشيك ضد داعش هناك وبعض التقارير الصحفية خلال اجتماع القمة الافريقية باديس ابابا عن تشكيل قوة افريقية باشراف مصري وانه ربما يكون له علاقة بما يحدث في ليبيا وما هو الموقف المصري من التحركات الاخيرة سواء الافريقية او الغربية.
وقال سامح شكري “اننا نسعي دائما لاحتواء ظاهرة الارهاب والقضاء عليها، وفي الساحة الليبية هذه المهمة توكل للشعب الليبي والحكومة الليبية والجيش الوطني الليبي ومن هنا كان دعمنا دائما للحكومة ومجلس النواب الليبي للمسار السياسي تحت رعاية الامم المتحدة من اجل تشكيل حكومة وطنية يستطيع ان يعزز المجتمع الدولي من قدرتها علي مواجهة الارهاب في ليبيا و القضاء عليه .

واشار الى انه خلال قمة الاتحاد الافريقي كان موضوع الارهاب بارزا خلال المشاورات وجدول الاعمال.. وقالت “كانت هناك رغبة وادراك لما تشكله هذه الظاهرة من مخاطر علي الشعوب ومقدراتها الافريقية ..ولكن لم يكن هناك حديث عن تكوين قوة خصيصا لهذا الغرض ، ولكن الحديث كان عن تطوير القوات الافريقية الجاهزة وهذه القوات مهمتها سوف تتحدد بالقرارات التي يعتمدها الاتحاد الافريقي ولا نستبعد ان يكون الارهاب ايضا جزء من هذه المهام.

واضاف وزير الخارجية :انه بالنسبة لليبيا سبق وان اكدت ان المهمة تقع علي الحكومة الليبية وما تتخذه من قرارات مرتبطة بتعزيز قدرتها في هذا الشأن بالتعاون مع دول الجوار والدول الاوروبية ..وهذا شأن ليبي يتم بلورته بالتنسيق مع الشركاء في اطار الجهود الدولية ، واتصور انه في هذه المرحلة من المهم ان يتم تشكيل الحكومة الليبية وان تتخذ القرارات المناسبة وفقا لتطلعات الشعب الليبي واردته.




شاهد الخبر في المصدر محيط

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com