http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

كوبلر اليوم في الجزائر بأجندة الضغط على معرقلي حكومة الوفاق

الوسط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يحل ظهر اليوم الاثنين مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر يرافقه وفد مهم في زيارة رسمية إلى الجزائر، تندرج ضمن المساعي الأممية محورها الأول حلحلة أزمة التوافق داخل حكومة الوفاق الوطني.



وأكد اليوم وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الأفريقي وجامعة الدول العربية، عبدالقادر مساهل، زيارة عمل لمارتن كوبلر إلى الجزائر اليوم الاثنين على رأس وفد مهم، تدخل في إطار الجهود المبذولة للتقريب بين الفرقاء الليبيين.

وإن لم يوضح مساهل طبيعة الوفد المهم غير أن مصدرًا دبلوماسيًا جزائريًا أكد لـ«بوابة الوسط» في وقت سابق أن المستشار المكلف بالأمن ضمن البعثة الأممية الجنرال باولو سيرا سيكون ضمن الوفد، معقبًا أن «الوضعية الحرجة التي وجدت هذه الحكومة نفسها فيها، من عدم توافر القبول والاستجابة الداخلية الكافية في الغرب للحصول على الشرعية والتحفظات الدولية الكثيرة عليها، يجعلها في حاجة ماسة إلى مساندة الجزائر»، حسب قوله.

كما أكد الوزير عبدالقادر مساهل في تصريح للإذاعة الجزائرية أن الاتحاد الأفريقي يؤيد مسار الأمم المتحدة لإقرار السلم في ليبيا، وفي هذا الشأن فإن زيارة كوبلر الجزائر تدخل في إطار الاتصالات الدائمة ما بين الجزائر وأطراف ليبية.

وتأتي زيارة العمل التي يقوم بها كوبلر إلى الجزائر لاستكمال المراحل الأساسية لما بعد تشكيل حكومة وفاق وطني.

وقادت زيارة مماثلة لرئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، إلى الجزائر الأسبوع المنصرم، حيث التقى رئيس الدولة بوتفليقة ورئيس الحكومة عبدالمالك سلال، ووزير الدولة المكلف بالشؤون المغاربية والأفريقية مساهل طلبًا لدعم الجزائر، وممارسة ضغطها على معرقلي الاتفاق.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com