http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«لوبي» ليبيات يطالب برفض حكومة الوفاق ما لم تمثل فيها المرأة بنسبة 30%

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت مجموعة من الناشطات السياسيات، تطلق على نفسها «مجموعة اللوبي الضاغط على المجلس الرئاسي»، عضوات مجلس النواب الداعمات لمسيرة المشاركة السياسية للمرأة الليبية، برفض أي تشكيلة وزارية لا تتمثل فيها المرأة بنسبة 30% كحد أدنى.



وجددت الناشطات، في بيان لهن إلى رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، التذكير بأن تهميش المرأة الليبية «بعدم تمثيلها تمثيلاً عادلاً في الحكومة» يمثل «تمييزًا ضد النساء الليبيات وانتهاكًا للاتفاق السياسي الذي أكد على التمثيل العادل للنساء في مناصب اتخاذ القرار بما لا يقل عن 30% في تشكيلة الحكومة» التي يعتزم المجلس الرئاسي إعلانها وتقديمها لمجلس النواب لنيل الثقة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأكدت الناشطات، في بيانهن، أن إحلال السلام والمصالحة الوطنية وإرساء مبادئ الديمقراطية والحكم الرشيد «لا يمكن أن يتحقق بتعطيل نصف المجتمع وهي المرأة الليبية الشريك الأساسي في ثورة 17 فبراير والدور الذي قامت به ولازالت من أجل أن يحل السلام والحفاظ على ترابط الشعب الليبي وكذلك بناء الدولة الليبية».

يشار إلى أن المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر كان قد طالب في وقت سابق المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بأن يكون 30% من الحكومة الجديدة ممثلين للمرأة الليبية.

وحمل البيان توقيع كل من مبروكة الشريف جبريل وإيمان بن يونس وحنان الفخاخري وأميرة الجليدي وليلى بن خليفة وأحلام الطيب الجراري وسوزان حمي ونعيمة جبريل ولمياء بوسدرة ونادية جعودة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com