http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

"كاتب اسباني" يختزل مشاكل ليبيا في الجيش وقائده حفتر

بوابة افريقيا 0 تعليق 50 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال  الكاتب الاسباني  ارنيكي ان الجنرال خليفة حفتر ومن معه في القوات المسلحة ،  باتوا  يشكلون  حجر العثرة في وجه الجهود الجارية لتشكيل حكومة الوحدة الوطنية الليبية.



ويرى الكاتب بأن تشكيل هذه الحكومة يبدو مستحيلا إذا لم تتوصل القوى المتصارعة إلى توافق حول من سيتولى قيادة هذه  القوات المسلحة.

وأضاف الكاتب في مقال له اليوم"الاثنين" الذي اختزل فيه مشاكل ليبيا في حفتر و الجيش بأن الفرقاء الليبيين غير مكترثين بالمخاطر التي تواجه البلاد والمتمثلة في تمدد نفوذ تنظيم داعش،ومستقبل الثروة النفطية المهددة بالاحتراق ،والدماء الغزيرة التي سالت وما زالت تسير في البلاد..

واسترسل ارنيكي في مقاله قائلا: فبعد أن بدى أن جهود السراج قد اثمرت وأن اقتراحه بتشكيل حكومة تتألف من 32 وزيرا،تضم كافة القوى المتنافسة سيحظى بموافقة مجلسي النواب في طبرق وطرابلس لن يتمكنا من مقاومة الضغوطات التي يمارسها المجتمع الدولي على الليبيين وقد تكون كفيلة بإقناعهم بتقديم تنازلات من أجل الوصول إلى نقاط لقاء وتوافق،لكن اتضح بأن ذلك مجرد إفراط في التفاؤل، وتبدد الأمل وأجبر السراج على إعادة الكرة مرة أخرى نحو مفاوضات ليست مضمونة العواقب.

وأشار الكاتب الى الدور الذي يلعبه حفتر في هذا الصراع وقال إن الآراء تتضارب حول هذه الشخصية العسكرية وتتراوح بين من ينظر اليه كبطل التحرير وبين من يعتبره مجرم حرب.




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com