http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

برلمانيون مصريون يطالبون بتحالف عربي لمحاربة داعش ليبيا

قناة ليبيا 24 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة



 

ليبيا 24- وكالات

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب المصري بضرورة تكوين تحالف عربى لمحاربة داعش فى ليبيا، من أجل القضاء على الإرهاب، مشترطين التدخل البرى المدعوم بغطاء جوى من أجل الحفاظ على الشعب الليبى، وحتى لا تتحول إلى عراق أو سوريا أخرى.

فى البداية قال عضو مجلس النواب جون طلعت، أنه يؤيد وجود تحالف عربى لمحاربة خطر داعش فى ليبيا، مؤكدا أنها مبادرة جيدة ويتمنى أن يتم تشكيل تحالف عالمى من أجل القضاء على الإرهاب.

وأضاف أنه يوافق على التعامل مع القوات الأجنبية ودخولهم ليبيا للقضاء على داعش مع اشتراط احتفاظ الشعب الليبى بحقوقه وحريته، وألا تتحول إلى العراق مرة أخرى.

فيما قال عضو مجلس النواب محمود الصعيدى أنه لا مانع من تشكيل تحالف غربى للدخول إلى ليبيا للقضاء على داعش خاصة، وأنها تمثل خطر داهم على مصر من الناحية الغربية، مؤكدا أن دخولهم مشروط بتحقيق الهدف ولمدة معينة دون التمركز داخل ليبيا.

وأضاف الصعيدى أنه لابد وأن يسبق دخول التحالف العسكرى الغربى إلى ليبيا التنسيق مع مصر، لأنها دولة مجاورة لنا لافتا إلى أن تحديد أماكن تواجدهم أمر مهم حتى لا يتم الأضرار بالمواطنين المدنين فى ليبيا.

قال عضو مجلس النواب عاطف مخاليف أنه يرفض تكوين تحالف غربى عسكرى للدخول إلى ليبيا بحجة محاربة داعش والقضاء على الإرهاب، موضحا أن داعش مخطط غربى أمريكى برعاية أوروبية.

وأوضح أن السبب الحقيقى لمحاولة دخولهم ليبيا هو تحقيق ما عجزت قوة داعش على إنجازه، خاصة لأنه ضعفت وتم إنهاكها فى أكثر من دولة ومكان، موضحا أن تكوين شبه اتحاديه بين دول الغرب يعد مخطط جديد لهم وتسهيل المهمة لداعش وتعزيز دورهم لافتا إلى أن الهدف أصبح أراضى وليست مطامع فى ثروات.

من جانبه طالب النائب محمد إسماعيل، تعليقا على الحشد الغربى للتحالف الدولى لمحاربة الإرهاب فى ليبيا، الدولة المصرية بقيادة هذا التحالف، مشددا على أن تكون محاربة الإرهاب من خلال التدخل البرى مدعوما بغطاء جوى، موضحا أن الضربات الجوية لا تؤتى ثمارها كما حدث فى سوريا التى شرد أهلها ودمرت منازلهم.

وشدد على ضرورة تنسيق دول التحالف الغربى مع الدول العربية المحيطة بليبيا، وأيضا التنسيق مع الجيش الليبى صاحب الحق الأصيل فى محاربة أى قوى إرهابية، قائلا: الإدارة المنفردة للغرب لهذا التحالف يعنى إطالة أمد المعارك وتهريب العناصر الخطرة إلى البلاد المجاورة بما يعنى أن تتسلل عناصر إرهابية لمصر، ويمهد لتدخل عكسرى دولى فى مصر بدعوى محاربة الإرهاب.

وعن ضرورة قيادة مصر لهذا التحالف، قال “إسماعيل” لابد أن تكون مصر الطرف الأصيل والأساسى فى هذا التحالف حتى تؤمن حدودها وتمنع تسلل أى عناصر إرهابية إلى أراضيها، مشيرا إلى ضرورة وضع خطة وجدول زمنى وكشف حساب لهذا التحالف لإنجاز أهدافه.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com