http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

لجنة الأزمة في طبرق توضح أسباب نقص غاز الطهي

الوسط 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الناطق باسم لجنة الأزمة والطوارئ ببلدية طبرق، حسن الشريف، إن المدينة تعاني أزمة في الغاز المسال منذ أكثر من أسبوعين نظرًا لبيعه في السوق السوداء أو نقله إلى مناطق الجبل الأخضر وبيعه هناك بأسعار مرتفعة.



وأوضح الشريف لـ«بوابة الوسط» أن بعضًا من أصحاب المستودعات الخاصة يقومون ببيع أسطوانات الغاز المسال في السوق السوداء بمبالغ كبيرة دون مراعاة حاجة المواطنين وظروفهم أو نقله عبر سيارات صغيرة لمناطق الجبل الأخضر وبيعه بأسعار تفوق سعره الأصلي بعشرات المرات.

وأشار رئيس لجنة الأزمة في طبرق إلى أن مستودع الغاز بطبرق ينتج يوميًا كمية كافية من الغاز المسال تكفي المدينة والمناطق المجاورة لها، غير أنه بين أن «بعض الطامعين هم من يخلقون أزمات فوق أزماتنا من الكهرباء ونقص الدقيق وارتفاع الأسعار».

وأضاف الشريف أن لجنة تضم ممثلين عن الحرس البلدي ولجنة الأزمة والطوارئ وبعض النشطاء وتنسيقية المجتمع المدني بطبرق، شكلت خلال الأشهر الماضية «لتوزيع الغاز بطريقة سليمة عن طريق وصل لكل مواطن بحيث لا يستطيع رب الأسرة أخذ أكثر من أسطوانتين حتى تكفي الكمية الجميع وتُقطع الطريق أمام السماسرة من تجار الغاز لكن بعض أصحاب المستودعات لم يستجيبوا لمطلبنا».

يشار إلى أن مدينة طبرق تعاني منذ فترة عدة أزمات منها انقطاع الكهرباء المتواصل ونقص رغيف الخبز ونقص السيولة المالية وأزمة الغاز المسال نظرًا للكثافة السكانية التي تشهدها المدينة منذ استضافة مجلس النواب.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com