http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كوبلر : حكومة التوافق الليبي يجب أن تنصب في طرابلس

بوابة افريقيا 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

دعا الممثل الخاص للأمين العام الأممي في ليبيا, مارتن كوبلر, الإثنين , إلى ضرورة الإسراع في تنصيب حكومة التوافق الوطني في ليبيا , وأن تكون طرابلس هي المقر الرئيسي لهذه الحكومة وليس أي مكان آخر في ليبيا.



وقال كوبلر على هامش زيارته إلى الجزائر ولقائه وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل: " إن تنصيب حكومة التوافق الوطني في العاصمة طرابلس سيعزز من موقف الوزير الأول و مسار الحل السياسي كما يخدم مصالح الشعب الليبي التواق للأمن والإستقرار".

وأضاف : " ليبيا تعاني من فراغ سياسي وعسكري خطير , و بالمقابل تشهد  تمدد نفوذ وسلطة داعش في البلاد , الأمر الذي يستدعي التعجيل بتشكيل حكومة التوافق الوطني من أجل التقدم أكثر في مسألة الأزمة الأمنية ".

وبخصوص الدور الجزائري في حل الأزمة الليبية , أكد  كوبلر انه يجب تسجيل تقدم بدعم من المجتمع الدولي خاصة الجزائر للتوصل الى تسوية الأزمة الليبية.

بدوره , جدد وزير الشؤون المغاربية و الإتحاد الافريقي و جامعة الدول العربية عبد القادر مساهل , دعوة الجزائر للفرقاء الليبيين من أجل الإسراع في تشكيل حكومة التوافق الوطني , مؤكدا بأن الجزائر  تنتظر بشغف كبير لحظة  تشكيل الحكومة الليبية ويكون مقرها العاصمة طرابلس .




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com