http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كي مون يحث مجلس النواب على اعتماد حكومة الوفاق الجديدة

اجواء 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الأمين العام بان كي مون خلال مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أباباالأمين العام بان كي مون خلال مشاركته في قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا أجواء نت : خاص 1 فبراير 2016 - 18:53

حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مجلس النواب على اعتماد التشكيل الجديد لحكومة الوفاق الوطني، حتى تتمكن ليبيا من مواصلة تحولها الديمقراطي.



وأكد الأمين العام - خلال لقائه النائب الثاني لرئيس مجلس النواب احميد حومة على هامش مشاركتهما في قمة الاتحاد الإفريقي في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا - التزام الأمم المتحدة بتوفير المساعدة الإنسانية لليبيا، بحسب ما نشر مركز أنباء الأمم المتحدة على موقعه الإلكتروني اليوم الإثنين.

وقد بحث الطرفان الوضع الأمني والتطورات السياسية الأخيرة في ليبيا، كما ناقشا أيضا الانتشار المقلق للأنشطة الإرهابية في البلاد، واتفقا على دعم الليبيين للتصدي لهذا التهديد، حسب ما نقله مركز أنباء الأمم المتحدة.

8e07bbac0b.jpg

كما شدد بان كي مون في مؤتمر صحفي عقده في أديس أبابا، على الحاجة للبناء على الاتفاق لتشكيل حكومة الوفاق الوطني، مشجعا جميع الأطراف الليبية على الانضمام للاتفاق ودعمه؛ للمساعدة في استعادة السلام والاستقرار في البلاد.

وكان المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر قد التقى، على هامش قمة الاتحاد الإفريقي الـ 26 في أديس أبابا التي انطلقت في 21 يناير الماضي، وزير الخارجية المصرية سامح شكري، وناقشا أبعاد المشهد السياسي والأمني في ليبيا.

مصدر الصور: موقع مركز أنباء الأمم المتحدة.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com