http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مستشفى مصراتة يستقبل قرابة 400 ألف حالة في نصف عام

اجواء 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مدير عام مستشفى مصراتة المركزي علاء الحويك أجواء نت : خاص 1 فبراير 2016 - 20:27

 قال مدير عام مستشفى مصراتة المركزي علاء الحويك في مؤتمر صحفي ظهر اليوم الإثنين: إن المستشفى استقبل خلال النصف الثاني من العام الماضي ما يقرب من 38 ألف حالة، في مختلف عياداته وأقسامه الطبية.



وذكر الحويك خلال المؤتمر الصحفي، أن عدد العمليات الجراحية التي أجريت خلال النصف الثاني من العام الماضي، بلغ 2841 عملية جراحية طارئة و"مُجدولة"، منها عمليات دقيقة، أجراها أطباء ليبيون في تخصصات مختلفة.

وأشار الحويك إلى أن إجمالي الوصفات الطبية التي أُعطيت للمترددين على صيدليات أقسام مستشفى مصراتة المركزي، بلغ 40,958 وصفة طبية، وأن وحدة الشهادات الصحية التي افتتحت في سبتمبر الماضي أصدرت 14,939 شهادة صحية.

وبيّن الحويك، أن فرقاً طبية ضمت أطباء في عدة تخصصات قدمت خدماتها للمرضى في مدن غات وأوباري والكفرة وسبها، وأجرت عشرات العمليات الجراحية في تلك المناطق.

في سياق آخر، قال الحويك: إن المستشفى تعاقد مع طاقم طبي إيطالي، لإجراء عمليات دقيقة، وتدريب عدد من الأطباء الليبيين في تخصصات مختلفة.

وطالب الحويك المسؤولين في الدولة بالإسراع في دفع المخصصات المالية للشركة المنفذة لمشروع صيانة مستشفى مصراتة المركزي، موضحاً أن نسبة الصيانة بلغت 85%، وأنه إذا صرفت المخصصات المالية للشركة المنفذة فإن الصيانة لن تستغرق أكثر من خمسة أشهر.

وكان مبنى مستشفى مصراتة المركزي قد دخل في أعمال صيانة منذ العام 2007، ولم تكتمل حتى هذه اللحظة.

يُشار إلى أن مستشفى مصراتة المركزي كان قد افتُتح مطلع عام 1975.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com