http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

أجواء نت تتحقّق من مقابلة حفتر مع اليوم السعودية

اجواء 0 تعليق 91 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مقابلة حفتر مع جريدة اليوم السعودية أجواء نت : خاص 1 فبراير 2016 - 20:39

في إطار سعيها الحثيث للتثبت من صحة ما يُتناقل من أخبار وتصريحات منسوبة لمسؤولين أو شخصيات عامة٬ ونشر الخبر الدقيق٬ سعت أجواء نت للتثبت من صحة المقابلة التي نشرتها جريدة سعودية وقالت إنها أجرتها مع خليفة حفتر.



وتلفت أجواء نت عناية السادة القراء٬ إلى أنها لم تتأكد من صحة إجراء المقابلة مع حفتر٬ وإنما تأكدت من نشر الجريدة للخبر٬ ونقلت أجواء عن الصحفي الذي نسب إليه اللقاء ما جرى في التقرير التالي.

فقد نفى الصحفي بمكتب جريدة اليوم السعودية في القاهرة محمد هجرس أن تكون التصريحات التي نشرتها الجريدة للقائد العام للجيش التابع لمجلس النواب خليفة حفتر محرَّفة.

مقابلة غير مباشرة

وأكد هجرس خلال حديثه لأجواء نت٬ أنه أجرى المقابلة مع حفتر عن طريق الإيميل٬ بتنسيق من مدير مكتبه عون الفرجاني. موضحا أنه لم يلتق حفتر أثناء زيارته للقاهرة.

وأضاف هجرس أنه بعد محاولات عدة تمكن من الاتصال بعون الفرجاني الذي طلب منه إرسال الأسئلة التي يريد طرحها على حفتر لعرضها عليه٬ قبل أن ينقل عون ردود حفتر إلى هجرس.

وتابع الصحفي المصري أنه على تواصل مع عدد من المسؤولين المقربين من حفتر٬ وأنه أجرى في وقت سابق مقابلة مع المستشار القانوني للجيش التابع لمجلس النواب رمزي الرميح٬ وقد نشرت في موقع الجريدة الرسمي مطلع سبتمبر من العام الماضي.

في المقابل٬ حاولت أجواء نت التواصل مع عون الفرجاني أو مكتب الإعلام بالقيادة العامة للجيش التابع لمجلس النواب٬ أو أي مصادر رسمية مقربة من حفتر ولكنها لم تتمكن من ذلك. كما لم تتثبت أجواء نت مما إذا كان الشخص الذي تواصل معه هجرس هو عون الفرجاني أو لا.

وكان المكتب الإعلامي للقيادة العامة للجيش التابع لمجلس النواب قد نفى لوكالة الأنباء الليبية في شرق البلاد٬ أن يكون حفتر قد أجرى مقابلة أو أدلى بأي تصريحات صحفية لجريدة اليوم السعودية.

مغالطات وأكاذيب

ونقلت الوكالة عن مدير مكتب الإعلام بالقيادة خليفة العبيدي قوله: إن هجرس قد بث مقابلة من نسج خياله٬ ذكر فيها مغالطات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة.

وحذر العبيدي في تصريحاته وسائل الإعلام من تناقل فحوى المقابلة التي وصفها بالمغلوطة٬ وأضاف أن القيادة العامة للجيش التابع لمجلس النواب ستلاحق الصحيفة والصحفي "الناسج" للمقابلة قانونياً٬ بحسب ما نشرته وكالة الأنباء الليبية في شرق البلاد.

وكانت جريدة اليوم السعودية قد نشرت مقابلة مع حفتر٬ نقلت فيها عن حفتر قوله: "إنه سيعلن تحرير بنغازي خلال أيام، وسيتوجه بعدها إلى سرت ومصراتة وباقي المدن الغربية، لتطهيرها من الإرهاب".

وذكر حفتر بحسب نص المقابلة المنشورة أن مصراتة تعاني الإرهاب، وهي من المدن المستهدفة لتطهيرها، وأنه يمتلك دعما شعبيا قويا فيها، مضيفا "لنا تواصل مع رجالنا هناك وينتظرون الساعة التي نصل فيها".

وبدأت مسيرة صحيفة اليوم السعودية قبل نحو 50 عاماً٬ مع صدور نظام المؤسسات الصحفية في المملكة العربية السعودية٬ وصدر أول عدد لها في فبراير عام 1965 ٬ قبل أن تتحول إلى جريدة يومية في يونيو عام 1978.

 

مصدرالصورة: صفحة الصحفي المصري محمد هجرس على فيسبوك.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com