http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

الشيباني لــ”وال” : أهالي تاورغاء يعوّلون على الاتفاق السياسي لأجل العودة إلى ديارهم

وال البيضاء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازى 1 فبراير 2016 (وال) – قال عضو  مجلس النواب عن بلدية تاورغاء جاب الله الشيباني: إن أهالي تاورغاء يعولون كثيراً على الإتفاق السياسي، وذلك لما نصت عليه المادة 27 من الإتفاق بشأن عودة المُهجرين والنازحين .



وأوضح الشيبانى – في تصريحاته الخاصة بوكالة  الأنباء الليبية – أنه بعد الاتفاق السياسي سيشرعون من تضمين المادة في الدستور الليبي لتصبح مادة دستورية .

 وذكر عضو  مجلس النواب عن بلدية تاورغاء أنهم على تواصل مستمر  مع المجتمع الدولي بشأن عودة المُهجّرين،  فالعالم يجمع على ضرورة عودة المهجرين إلى بيوتهم، معتبراً أن العائق  الوحيد الآن هو عدم وجود حكومة موحدة  تتعامل مع العالم .

وعن أهالي تاورغاء، يقول النائب: إنهم يعانون الأمرين، ويتطلعون إلى حلمهم المنشود، وهو الأمن والأمان والعودة تحت ظلال نخيل تاروغاء الشامخة وعبق ذكرياتهم، حسب وصفه .

 وبارك الشيباني خطوة الحكومة الليبية المؤقتة  بشأن تخصيص قطعه أرض بمساحة 8 هكتارات لمهجرين المنطقة الشرقية تعود ملكياتها  إلى الدولة الليبية .

 وأضاف أن الحكومة باشرت في الترتيبات الهندسية لتصميم المخيم، مؤكداً أن المخيم سيحتوى على 500 قاطرة سكنية ومسجد ومرفق صحي، ومدرسة، وصاله للمناسبات الاجتماعية، لافتاً إلى أن هذا لا يعتبر  توطينا ” لأنه  لا بديل  عن تاورغاء”  .

وحثّ الشيباني الأهالي على ضرورة  زرع حب الهوية في ظل الظروف الراهنة، واستمرار التهجير القسري الذي ربما قد يأثر  على الأجيال القادمة.

 يذكر بأن التصريحات جاءت خلال  زيارة النائب إلى مدينة بنغازي لتفقد النازحين، وتقديم واجب العزاء لضحايا القذائف العشوائية في مدينة بنغازي. (وال – بنغازي) أ ف/ ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com