http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

مسؤول أميركي: واشنطن ستتحرك إزاء أي تهديد قادم من ليبيا

الوسط 0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الإثنين، إن الولايات المتحدة ستتحرك لصد أي تهديد قادم من ليبيا، لكنه أشار إلى أن واشنطن ستتحاور مع الأطراف الأخرى حول أي عمل واسع النطاق.



ونقلت «رويترز» عن المسؤول بوزارة الخارجية الأميركية قوله «إن الولايات المتحدة لن تتردد في التحرك إزاء أي شيء يمكن اعتباره تهديدًا قادمًا من جهة ليبيا، ولكنها ستدعو الأطراف الأخرى لمحادثات بشأن أي عمل واسع النطاق».

وأضاف المسؤول الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه للصحفيين في روما «أولاً وقبل كل شيء حينما نرى تهديدًا للولايات المتحدة أو مخططًا خارجيًا فلن نتردد في التحرك إزاء ذلك التهديد».

وأوضح المسؤول الأميركي أن أي شيء أوسع نطاقًا «أعتقد أنه سيستلزم مناقشات مع الليبيين ومع الشركاء في التحالف بالطبع. الإيطاليون والفرنسيون وطبعًا كثير من شركائنا في التحالف يتابعون عن كثب ما يجري في ليبيا».

وتأتي تصريحات المسؤول الأميركي قبل يوم واحد من استضافة روما لـ«قمة مصغرة» يشارك فيها وزراء خارجية 23 دولة غدًا الثلاثاء لتنسيق التحرك الدولي ضد «داعش».

وسجل تنظيم «داعش» نشاطًا ملحوظًا خلال الأيام الأخيرة في ليبيا، حيث شن هجمات استهدفت المنشآت النفطية وسيطر على بلدات أخرى على الساحل الليبي.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com