http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب يبحث أوضاع العمال ومعاناتهم فى ظروف الهجمه الشرسه للإرهاب على الأقطار العربية

وال البيضاء 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بنغازي 1 فبراير 2016 (وال) – قال مستشار الاتحاد الوطنى لعمال ليبيا عوض الشركسي  بنغازى إن وفدا من الاتحاد قد شارك في فعاليات الدورة الطارئة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب والتى انعقدت في الثامن والعشرين من يناير الماضي.



وأوضح الشركسي – لوكالة الأنباء الليبية – أن هذا الاجتماع لتفعيل دور الاتحاد ودراسة أوضاع العمال العرب ومعاناتهم فى ظروف الهجمه الشرسه للإرهاب على الأقطار العربيه ودور النقابات العماليه فى تحريك عجلة التنميه لصالح هذه الاقطار والعمال.

وتابع مستشار الاتحاد الوطنى لعمال ليبيا أن الوفد الليبي تكون من رئيس الاتحاد الوطني لعمال ليبيا سعد الصادق المغربى وعوض الشركسى مستشار الاتحاد ومدير معهد الثقافه العماليه بنغازى وخليفه البكت نائب رئيس فرع الاتحاد البيضاء .

وقال إنه وعلى هامش أعمال الاجتماع قام وفد الاتحاد الوطنى لعمال ليبيا بزياره لمقر اتحاد عمال العراق وتم الاتفاق على التعاون المشترك فى مجال الثقافة العمالية وتوحيد وجهات النظر فى عديد القظايا ذات الاهتمام المشترك كما قدم كل طرف درع اتحاده للآخر تعبير على روح التعاون بينهم.

وعن نتائج الاجتماع سرد الشركسي قرارات التى خلص إليها الاجتماع إلى تفعيل أمانة الاتحاد بفتح ترشيحات لانتخاب أمانة، وتحديد الدولة التى ستستظيف المؤتمر القادم وهى الجزائر شهر مايو المقبل .

وأضاف مستشار الاتحاد الوطنى لعمال ليبيا أنه تم اعتماد مذكره تقدمت بها ليببا لتطوير آليات الثقافة العمالية، فضلاً عن إعادة النظر فى قوانين الامن والسلامه العمالية، وإعداد مشروع تعديل دستور الاتحاد الدولي بمايضمن احتواء التنظيمات النقابية الجديده فى اطار التعدديه.

 وأشار إلى أنه تم دعوة المنظمات الأعظاء لإعداد مشروع حماية اليد العاملة من الاتجار بها الذى تفشى فى الآونه الاخيره، وتحريك الشارع العربى والضغط على الحكومات لدعم الدول التى تحارب الإرهاب هذه الافة التى ارهقت الوطن العربى.

وختم الشركسي تصريحه قائلا  “سيكون  انعقاد الاجتماع القادم في الجزائر  وسيحدد اتحاد عمال الجزائر بالتنسيق مع الأمانة العامة موعده ومن ثم ترسل الدعوات وقبله سيعقد اجتماع تشاورى بالقاهره فى منتصف أبريل القادم  لاعتماد الوثائق واستلام طلبات الترشح لمنصب الامين العام  .

ويذكر أن ليبيا تشغل منصب الأمين العام لدورتين الماضيتين وحتى الانعقاد القادم للمؤتمر  متمثلة فى شخص الأستاذ النقابي رجب معتوق .

يشار إلى أن الدول التي شاركت في فعاليات الدورة الطارئة للمجلس المركزي للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب هي العراق مصر و العراق و سوريا و السودان و تونس و الجزائر و لبنان و البحرين و الصومال و الكويت   . ( وال – بنغازي) ع ز/ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com