http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

مجلس النواب يكشف موعد حسم مصير حكومة الوفاق

ايوان ليبيا 0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

مجلس النواب يكشف موعد حسم مصير حكومة الوفاق



قال ناطق باسم مجلس النواب الليبي، إن المجلس سيعقد جلسة الاثنين المقبل بمقره في مدينة طبرق، لحسم مصير حكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة.

وأوضح الناطق الرسمي باسم المجلس فرج بو هاشم، وفقا لموقع 24 الإخباري، أن رئاسة المجلس وجهت دعوات إلى كل الأعضاء بضرورة الحضور، للتصويت على القائمة الجديدة التي سيقدمها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج، تمهيداً لاعتمادها.

وكان المجلس الذي يعتبر أعلى سلطة تشريعية ودستورية في البلاد، رفض الأسبوع الماضي قائمة أولى لحكومة السراج مكونة من 32 حقيبة وزارية، وطالب في المقابل بإعادة تشكيلها من 17 وزيراً فقط.

وتزامنت هذه التطورات مع دعوة الولايات المتحدة وحلفائها في مجلس النواب، للتصويت النهائي على الحكومة المقترحة.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، عقب اجتماع وزير الخارجية جون كيري مع نظيريه القطري والإيطالي والمبعوث الأممي في ليبيا، إن الوزراء اتفقوا على حث مجلس رئاسة حكومة السراج على تشكيل الحكومة النهائية، وأن تقدم التشكيلة إلى الهيئة التشريعية للبلاد، للتصويت النهائي الإثنين المقبل.

وكشف البيان، أن الاجتماع استعراض جهود مكافحة تنظيم داعش ومناقشة الوضع السياسي الراهن في ليبيا، وكيف يمكن للمجتمع الدولي مواصلة دعم الجهود الليبية للمضي قدماً مع حكومة الوفاق الوطني الجديدة.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com