http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كوبلر يدعو إلى ضرورة إشراك الاتحاد الإفريقي في المحادثات

اجواء 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة
المبعوث الأممي الى ليبيا مارتن كوبلر أجواء نت : خاص 1 فبراير 2016 - 20:53
دعا مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، أمسِ الإثنين، أثناء زيارته الجزائر، المجتمع الدولي عامة والجزائر خاصة إلى دعم الجهود المبذولة لحل الأزمة الليبية.
ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن كوبلر قوله عقب سؤال وجه له عن قرار الاتحاد الإفريقي تعيين مجموعة تضم خمسة رؤساء دول للمساعدة على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا: "إنه من الضروري إشراك الاتحاد الإفريقي في المحادثات"، وأضاف أنه من المهم إدراج دول مجاورة من أعضاء الاتحاد الإفريقي في هذه المجموعة.
وأكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي الجزائري عبد القادر مساهل - عقب المحادثات التي جمعته بمبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر اليوم الإثنين - "أن الجزائر تتوق إلى تشكيل الحكومة الليبية و استقرارها بطرابلس من أجل ضمان حل الأزمة"، مؤكداً أن موقف الجزائر "يتطابق شكلا و مضمونا مع موقف الأمم المتحدة" وذلك في تنفيذ اتفاقها الموقع في 17 ديسمبر 2015 .

وأضاف مساهل - حسب وكالة الأنباء الجزائرية - أن المنظمات الدولية و الإقليمية تساند بالإجماع اتفاق 17 ديسمبر 2015 و فكرة تشكيل حكومة توافق وطني.



يذكر أن مجموعة الاتصال بشأن ليبيا عقدت الخميس الماضي اجتماعًا بمقر الاتحاد الإفريقي بأديس أبابا، لبحث مستجدات الوضع السياسي و الأمني في ليبيا، بحضور مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر الذي حث المسؤولين الأفارقة على أن يكون للاتحاد الإفريقي دور أكبر في محاربة تمدد التنظيمات الإرهابية في دول الساحل.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com