http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

درنه.. إشتباكات بين شورى المجاهدين وتنظيم الدولة بـ”محور الـ400″

عين ليبيا 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

أكد مصدر مطلع من درنة اندلاع اشتباكات متقطعة بمحور الـ400 بمنطقة الساحل الشرقي آخر الأحياء الشرقية بالمدينة أمس، بين عناصر “مجلس شورى مجاهدي درنة” والوحدات المساندة من شباب المناطق و”تنظيم الدولة”.

وقال المصدر – فضل عدم ذكر اسمه –  أن “شورى مجاهدي درنة” استهدف تجمعات التنظيم بالمدفعية والدبابات بحي الـ400 وبالمنطقة الجبلية المطلة على منطقة الساحل الشرقي المعروفة بـ”الحجاج”، والتي يستخدمها مقاتلو التنظيم في عمليات القنص والقصف بقذائف الهاون وصوارخ الـ(C5)، دون وقوع أي خسائر بشرية ونتج عنه أضرار مادية لا تكاد تذكر.

وأوضح المصدر أن “شورى مجاهدي درنة” والوحدات المساندة تقدموا كثيرًا بعد أن سيطر على عدة مواقع مهمة ومبانٍ كان يتمركز بها مقاتلو “تنظيم الدولة” بشارع الصالات في حي الـ400، بعد محاولة التنظيم التقدم من ثلاثة محاور أثناء نزولهم إلى منطقة باب طبرق، عبر المنطقة الجبلية المطلة على المنطقة المعروفة بـ”الكورفات السبعة” لتخفيف الضغط على محور الساحل الشرقي الأسبوع الماضي.

وأضاف المصدر ذات أن مقاتلي التنظيم المتسللين بـ”الكورفات السبعة” استهدفوا موزعًا لغاز الطهي به مدنيان، وتم الرد عليهم بكثافة نارية عالية بالأسلحة المتوسطة، كما استهدف قناص التنظيم قبل يومين المواطن سالم المزيني بالقرب من محل إقامته بمنطقة باب طبرق، وأصيب المزيني في رأسه ونقل إلى مركز طبرق الطبي.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com