http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كوبلر يجري مشاورات مع رئيسي البرلمان والمؤتمر الوطني العام الليبي

ليبيا الخبر 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

عربي 21



يصل رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر الخميس إلى طبرق لعقد اجتماع مع رئيس البرلمان عقيلة صالح، والجمعة للعاصمة طرابلس للقاء رئيس المؤتمر الوطني العام نوري أبوسهمين.

وقال عضو اللجنة السياسية بالمؤتمر الوطني العام لعربي 21 إن أبو سهمين سيطلب توضيحات من كوبلر بشأن مستقبل اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ظل الاتفاق السياسي الموقع بالصخيرات المغربية في السابع عشر من ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وأضاف بورواق أن المؤتمر الوطني سيطلب من المبعوث الأممي لليبيا إدراج تعديل على مسودة الاتفاق السياسي يتعلق بالتوازن التشريعي ما بين مجلس الدولة والبرلمان، وعدم اقتصار دور مجلس الدولة على تقديم الاستشارات.

من جهة أخرى يعقد مجلس رئاسة الحكومة التوافقية الليبية الأربعار اجتماعا بتونس لمناقشة اللائحة الداخلية المنظمة لعمل المجلس، إضافة إلى عقد تشاورات مع أطراف الحوار الليبي بشأن معايير اختيار وزراء الحكومة.

ويطالب أعضاء مجلس النواب الليبي من التيار الفيدرالي بتوزيع متساو للحقائب الوزراية بين أقاليم ليبيا الشرقية والغربية والجنوبية، خاصة السيادية منها ذات الطابع الأمني والعسكري.

يذكر أن أطرافا ليبية وقعت على اتفاقا سياسي يقضي بتشكيل حكومة وفاق وطني، أيده مجلس الأمن الدولي في قراره 2259 الصادر في الثاني والعشرين من ديسمبر/كانون الأول الجاري.

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com