http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كوبلر يُصر على تنصيب حكومة السراج من طرابلس

عين ليبيا 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 



وكالة ليبيا الرقمية 

أكد مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، “مارتن كوبلر”، أمس الاثنين على أنه يجب “التقدم في المسار السياسي الليبي من خلال تنصيب حكومة الوفاق الوطني ومقرها طرابلس وليس في أي منطقة أخرى.

وقال “كوبلر”، في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع الوزير الجزائر للشؤون المغاربية و الجامعة العربية، “عبد القادر مساهل”، يجب أن تخدم هذه الحكومة الشعب و يجب أن تكون مستقرة بالعاصمة بإدارتها المكونة من تكنوقراطيين، كما أنه من المهم تشكيل الحكومة و تعزيز موقف رئيسها بالتوجه الى طرابلس.

و أضاف “كوبلر” قائلا: “لقد عقدنا اجتماع مجموعة الاتصال الدولية حول ليبيا بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا، وأعتقد انه من الجيد التقدم على أساس نموذج روما و إدراج الدول المجاورة الواقعة بالجنوب على غرار تشاد و النيجر و السودان.

وردا على سؤال حول في قرار الاتحاد الإفريقي بتعيين مجموعة تضم خمس رؤساء دول للمساعدة على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا قال كوبلر: “أنه من الضروري إشراك الاتحاد الإفريقي في هذه المحادثات”.

يذكر أن هذه الزيارة جاءت عقب رفض مجلس النواب المنعقد في طبرق التشكيلة الوزارية المقدمة من حكومة الوفاق الوطني و التي تضم 32 حقيبة ،كما أنه أمهلها، 10 أيام لتقديم تشكيلة حكومية جديدة مصغرة.




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com