http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

قمة مصغرة بروما لمواجهة "تنظيم الدولة الإسلامية" في ليبيا

اجواء 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
جانب من قمة روما المصغرة لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامة أجواء نت : خاص 2 فبراير 2016 - 15:02

بدأت ظهر اليوم الثلاثاء قمة وزارية مصغرة في روما لمناقشة سبل محاربة "تنظيم الدولة الإسلامية” في ليبيا ودول أخرى.



 

وتضم القمة الأعضاء البارزين في التحالف الدولي، برئاسة وزير الشؤون الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني ونظيره الأمريكي جون كيري، وبمشاركة الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، ووزراء خارجية 23 دولة.

 

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، أمس الإثنين، عن مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، قوله: إن بلادنا لن تتردد في التحرك ضد أي تهديد محتمل من ليبيا، لافتاً إلى أنه لن تكون هناك أي عملية عسكرية موسعة، إلا بعد إجراء محادثات مع الليبيين والإيطاليين والفرنسيين، وبقية الأعضاء البارزين في التحالف ضد "تنظيم الدولة الإسلامية".

 

في حين أعلنت وزارة الخارجية المصرية عبر موقعها الرسمي، عقد اجتماع تشاوري في روما أمس الإثنين على هامش القمة بين وزير الخارجية المصري سامح شكري ونظيره الأمريكي جون كيري، وأوضحت الوزارة أن المحادثات تركزت حول الشأن الليبي، ووضع مقترحات لدعم تشكيل حكومة الوفاق الوطني.

 

وتضم القمة المصغرة المنعقدة حاليا في روما ممثلين عن الاتحاد الأوروبي مع وزراء خارجية كل من إيطاليا وأمريكا وبريطانيا وكندا وفرنسا وأستراليا وألمانيا وإسبانيا وبلجيكا والدنمارك والسويد والنرويج وهولندا ونيوزيلندا وتركيا ومصر والسعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت والعراق الأردن، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية.

 

مصدر الصورة: موقع وزارة الخارجية الإيطالية.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com