http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بن عيسى: استلمنا خطاب البرلمان في نهاية يناير وسنعمل على إنجاز الحكومة في المهلة

وال البيضاء 0 تعليق 14 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تونس 2 فبراير 2016 (وال)- قال فتحي بن عيسى المستشار الصحفي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن “المجلس الرئاسي استلم بشكل رسمي كتابا من مجلس النواب مؤرخا في 31 يناير 2016 يحوي قرار البرلمان برفض منح الثقة للتشكيلة الوزارية لحكومة الوفاق الوطني وطلب إعادة تشكيلها في غضون عشرة أيام مع ضرورة تقليص عدد الوزارات”.



وأضاف بن عيسى أن “مجلس النواب لم يحدد عدد الوزارات التي يرى ضرورة أن يتقيد بها المجلس الرئاسي عند إعادة تشكيل الحكومة، ولم يقدم ملاحظات على الشخصيات التي أسندت لها الحقائب الوزارية”، مختتما تصريحه بالقول : ” سيعمل المجلس الرئاسي على تشكيل الحكومة مراعيا الملاحظة الواردة في كتاب مجلس النواب والذي استلمناه منذ يومين فقط ”

وكان البرلمان قد رفض تشكيلة حكومة الوفاق في جلسة مكتملة النصاب في الخامس والعشرين من يناير الماضي، كما قرر أن يعيد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق تشكيل حكومة مصغرة.

وقال فتحي عبدالكريم المريمي مستشار رئيس البرلمان في تصريح سابق لـ(وال) إن جلسة الإثنين من الأسبوع الماضي عقدت بجدول أعمال تضمن المصادقة على الاتفاق السياسي وتعديل الإعلان الدستوري، والتصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني، مبينا أنها انتهت بإلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي وعدم منح الثقة لتشكيلة الحكومة المقدمة من المجلس الرئاسي، مع تقليص عدد وزراء الحكومة. (وال – تونس) أز




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com