http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

كوبلر : ليبيا بحاجة لجيرانها للتعامل مع التحديات الأمنية وتمدد الجماعات الإرهابية

وال البيضاء 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الجزائر 02 فبراير 2016 (وال) – أثني المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر على دور الجزائر في دعمها الحثيث والثابت للإتفاق السياسي الليبي ولجهود الأمم المتحدة. وأوضح كوبلر – عقب جلسة محادثات أجراها أمس الإثنين مع الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والأفريقية والجامعة العربية عبد القادر مساهل – أن ليبيا بحاجة لجيرانها للتعامل مع التحديات الأمنية وتمدد الجماعات الإرهابية .



ووصف كوبلر – الاجتماع على صفحته الخاصة بموقع تويتر – بالممتاز، لافتاً إلى أنه تمت مناقشة تشكيل حكومة الوفاق الوطني للحفاظ على الاستقرار الإقليمي .

وذكر أن “الجزائر لديها دور هام في ليبيا بحكم حدودها البرية الطويلة مع ليبيا – قرابة 1000 كلم – مع الأخذ بعين الاعتبار حالة الفراغ السياسي والعسكري الذي تعيشه وسط تمدد لـتنظيم الدولة مشيدا بدورها في مساعي حل الأزمة هناك .

ومن جهته، دعا الوزير الجزائري للشؤون المغاربية والأفريقية والجامعة العربية عبد القادر مساهل إلى ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، حيث اعتبرت أن لتلك الحكومة “أهمية بالغة بسبب الأوضاع الخطيرة التي تعيشها ليبيا على كل المستويات”.

وأكد مساهل أنه ناقش مع كوبلر ملف تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا، متمنيا تشكيلها في الأيام القادمة بحكم أن لها دورا هاما للغاية لتبدأ عملها بمقرها بـطرابلس العاصمة، حسب قوله.

وكانت الخارجية الجزائرية أكدت في بيان سابق لها أن زيارة كوبلر “ستبحث الخطوات المهمة التي قطعت في مسار التسوية السياسية في ليبيا تحت مظلة الأمم المتحدة”. (وال – الجزائر) ع م




شاهد الخبر في المصدر وال البيضاء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com