http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

ضبط تونسيين من عناصر داعش خططا لتفجير المجمع الإداري بزليتن

ايوان ليبيا 0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ضبط تونسيين من عناصر داعش خططا لتفجير المجمع الإداري بزليتن



أفاد شهود عيان، اليوم الثلاثاء، أن عناصر تنظيم «داعش» أقاموا بوابة أمنية بموقع الخشوم على طريق هون، 75 كيلو متر جنوب أبوهادي بالجفرة، فيما أكد مصدر بالغرفة الأمنية المشتركة في مصراتة ضبط عنصرين تابعين للتنظيم، تونسيين الجنسية، جوار السوق العام في زليتن، كانت بحوزتهم متفجرات، وكانوا ينوون تفجير المجمع الإداري المجاور للنيابة بالمدينة.

وقال شهود كانوا في طريقهم إلى ودان إن عناصر البوابة بينهم ليبيون وأفارقة، وأنهم يجرون عمليات تفتيش للسيارات المارة بالطريق الرئيسي، كما لوحظت سياراتهم المسلحة بالمنطقة.

وعلى صعيد أخر، أكد مصدر بالغرفة الأمنية المشتركة في مصراتة أن عناصر أمنية تابعة للجيش والثوار ألقوا القبض الليلة الماضية على اثنين من عناصر «داعش» يحملون الجنسية التونسية، جوار السوق العام في زليتن، كانت بحوزتهم متفجرات، وأنهم كانوا ينوون تفجير المجمع الإداري المجاور للنيابة بمدينة زليتن.

ونفى مصدر أمني ببلدية مصراتة اليوم الشائعات التي تتدوالتها بعض صفحات التواصل الاجتماعي والقنوات الفضائية منها «العربية» وقنوات محسوبة على النظام السابق، بشأن سيطرة تنظيم «داعش» على بلدة الوشكة الواقعة شرق مصراتة وأبوقرين أمس.

وقال المصدر إن هذه الأخبار يروجها بعض أصحاب النفوس الضعيفة، وخاصة المحسوبين على النظام السابق الفارين خارج ليبيا، وعناصر «داعش» الإعلامية، مؤكدًا أن الدوريات الأمنية تمشط المنطقة وأن حرس السواحل يمشط الشاطئ حتى البويرات شرق مصراتة، وأن الأمور اعتيادية.

وأكد المصدر أن قوات «كتائب مصراتة» موجودة ببوابة المحمية وأبوقرين والسدادة وطريق أبوقرين الجفرة لتأمينها.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com