http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

إيطاليا تحذر من تخطيط داعش لتوسيع نفوذه والتقدم بشكل إضافي في ليبيا

ايوان ليبيا 0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

إيطاليا تحذر من تخطيط داعش لتوسيع نفوذه والتقدم بشكل إضافي في ليبيا



حذرت إيطاليا اليوم الثلاثاء من أن «داعش» يوسع نفوذه ويخطط للتقدم بشكل إضافي في ليبيا وشن هجمات في دول غربية .

وقال وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني خلال اجتماع للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش» في روما، نقلته «فرانس برس»، إن التنظيم لقي منذ الاجتماع السابق قبل ستة أشهر نكسات في المناطق التي يسيطر عليها في سورية والعراق، لكنه حذر من أن «داعش» يتكيف مع الضغوط في معاقله ويعيد توجيه جهوده إلى ليبيا حيث سيطر على مناطق جديدة .

وأضاف «جينتيلوني» في تصريحات نقلتها «فرانس برس» أن التحدي الذي يواجه التحالف الذي يضم خصوصًا دولاً غربية وعربية كبير، مؤكدًا: «نعرف أننا نواجه منظمة مرنة جدًا وقادرة على التخطيط بطريقة استراتيجية لذلك لا نقلل من أهمية ذلك».

وأشار إلى «إذا كنا نحتاج لمزيد من الحظر والتيقظ فلأننا نعرف أنه بقدر ما يتعرض داعش للضغط في معاقله فإنه سيسعى لمواصلة نشاطاته الإرهابية في أماكن أخرى، مؤكدًا أننا «نشهد تجدد نشاطه في ليبيا وأفريقيا جنوب الصحراء».

وقال الوزير الإيطالي: «في الأشهر القليلة الماضية اتخذ التهديد في دولنا أبعادًا خطيرة جديدة تتطلب اهتمامًا مركزًا ومنسقًا من قبل التحالف».

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري قال إن ليبيا توشك على تشكيل حكومة وحدة وطنية من شأنها أن تكون قادرة على الحيلولة دون تعزيز قبضة تنظيم «داعش»، لكن كيري حذر في الوقت نفسه من مساعي التنظيم للسيطرة على الثروة النفطية في ليبيا.




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com