http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

صحيفة «ذا غارديان» : بريطانيا تنتظر تشكيل حكومة الوفاق لحسم قرارها بشأن التدخل العسكري

ايوان ليبيا 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

صحيفة «ذا غارديان» : بريطانيا تنتظر تشكيل حكومة الوفاق لحسم قرارها بشأن التدخل العسكري



ذكرت جريدة «ذا غارديان» أن قرار الحكومة البريطانية الانضمام للقوى الغربية من أجل التدخل عسكريًا ضد تنظيم «داعش» في ليبيا، سيعتمد على الجهود الجارية لتشكيل حكومة وفاق وطني، مشيرة إلى أن الحكومة لم تتخذ قرارها بعد فيما يخص إرسال قوات بريطانية إلى ليبيا.

ولم يؤكد وزير الدفاع البريطاني التقارير الإعلامية عن إرسال ألف جندي بريطاني إلى ليبيا لتدريب القوات المحلية، ومساعدتها في محاربة «داعش».

وقالت الجريدة البريطانية أمس الاثنين ،إن واشنطن وفرنسا تضغطان بقوة لتنفيذ تدخل عسكري مباشر ضد التنظيم في ليبيا، وقالت إيطاليا إنها تبحث خيارات التدخل العسكري.

وذكرت «ذا غارديان» أن أي تدخل بريطاني سيكون محدودًا للغاية حتى لا يتطلب موافقة مجلس العموم، والذي يعارض أي تدخل عسكري جديد لبريطانيا، بعد الحملة العسكرية العام 2011 التي ساعدت في إطاحة معمر القذافي.

وأرسلت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) عناصر من القوات الخاصة إلى ليبيا، لبحث الخيارات العسكرية لإخراج تنظيم «داعش» من مدينة سرت.

ويقدر أعداد مقاتلي «داعش» في ليبيا بثلاثة آلاف مقاتل، وصلوا إليها عبر الحدود التركية السورية، وشهدت الفترة الأخيرة تدفقًا للمقاتلين الأجانب إلى ليبيا بسبب زيادة الضربات الجوية ضد التنظيم في سورية والعراق، وتشديد الإجراءات الأمنية على الحدود التركية ـ السورية، وفقًا لـ«غارديان».

وكانت وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي قد قالت، إن بلادها تبحث الانضمام لبريطانيا وفرنسا وواشنطن في تدخل عسكري لدعم استقرار ليبيا، مشيرة إلى أن التدخل الغربي يتوقف على طلب من السلطات الليبية.

ومن جانبه قال وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان إن هناك حاجة ملحة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في ليبيا، مضيفًا: «كنا قلقين للغاية بسبب تطور الأوضاع في ليبيا منذ سبتمبر العام 2014، فقد يستغل "داعش" تحسن أحوال الطقس والعبور إلى أوروبا مع قوارب المهاجرين».




شاهد الخبر في المصدر ايوان ليبيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com