http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

اعضاء بلجنة الحوار : تصويت النواب على منح الثقة للحكومة هو اجراء شكلي

قناة ليبيا 24 0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة



قال عشرة أعضاء من لجنة الحوار الوطني ان تصويت مجلس النواب على منح الثقة للحكومة هو إجراء شكلي، ولا يحق للمجلس رفض التشكيلة أو التعديل فيها، بل يمارس دوره بعد ذلك عن طريق حجب الثقة بالتوافق مع المجلس الأعلى للدولة، كما هو موضح في المادة الأولى الفقرة الخامسة من الاتفاق السياسي.
كما طالب الموقعون على البيان من أعضاء مجلس النواب تحمل المسؤولية التاريخية عن انهيار الاتفاق بالكامل، إذا ما أقدموا على أي تغيير في الاتفاق السياسي عن طريق التعديل الدستوري.

واعلن الاعضاء تمسكهم بالاتفاق السياسي الموقع يوم 17 ديسمبر بالصخيرات، وأكدوا في بيان أنه لا أحد يملك الحق في تعديله إلا وفق نص المادة (12) من الأحكام الإضافية في الاتفاق.

وأكد الموقعون على الاتفاق وهم: صالح المخزوم، محمد معزب، محمد عماري، سليمان الفقي، محمد صوان، أبوالقاسم قزيط، شعبان بوستة، محمد بقي، فتحي باشاغا، وأشرف الشح أن مجلس رئاسة حكومة الوفاق لم يعقد معهم جلسة تشاورية بشأن تشكيل الحكومة كأعضاء في لجنة الحوار وفقًا المادة (2) الفقرة الثالثة من الاتفاق السياسي، وعليه أن يلتزم بتطبيق هذه المادة في التشكيلة المقبلة، حتى يتحمل الجميع مسؤولية تطبيق هذا الاتفاق بما يضمن نجاحه.

من جانبه بعث النائب الثاني لرئيس المؤتمر الوطني الثاني، صالح المخزوم، رسالة إلى رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا مارتن كوبلر، شكى فيها إلغاء مجلس النواب للمادة الثامنة من الاتفاق السياسي مبديا امتعاظه من قيام رئيس المجلس الرئاسي بتصرفات اعترض عليها نوابه

وطلب المخزوم عقد جولة طارئة للحوار السياسي للتصدي لهذه الخروقات، بما يضمن احترام الاتفاق السياسي، وتنفيذه وفقًا لنصوصه وأحكامه.




شاهد الخبر في المصدر قناة ليبيا 24

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com