http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

«النواب» يتفق على آلية لجنة الحوار ويعلق جلسته إلى الاثنين القادم

الوسط 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال عضو مجلس النواب عبدالمنعم بالكور إن المجلس علق جلسة اليوم الثلاثاء، على أن تعقد الاثنين المقبل بعد توافق كبير حول بنود جدول الأعمال.



وأوضح بالكور، في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط»، أن جلسة اليوم دارت حول اختيار آلية لتغيير لجنة الحوار ومناقشة المقترح المقدم من اللجنة التشريعية بخصوص تعديل الإعلان الدستوري.

وذكر بالكور أن النواب اتفقوا على آلية اختيار لجنة الحوار، تتضمن ترشيح اسم واحد عن كل دائرة من الدوائر الانتخابية الـ13، ومن ثم يجري اختيار أربعة أسماء من بين الـ13 على أن يضاف مقعد للمرأة ليصبح عدد أفراد اللجنة 5 نواب، موضحًا أن أعضاء لجنة الحوار الجديدة سيجري التصويت على اختيارهم الاثنين المقبل.

وبخصوص تعديل الإعلان الدستوري، قال بالكور إن هناك «توافقًا كبيرًا جدًا بين الأعضاء حول المقترح المقدم مع وجود بعض الملاحظات الشكلية التي تم الاتفاق مع أعضاء اللجنة التشريعية على تعديلها والخروج بصيغة تتماشى مع الاتفاق السياسي».

وأشار بالكور إلى أن أهم الملاحظات حول مقترح تعديل الإعلان الدستوري تتعلق بالديباجة، كما أن هناك من أبدى ملاحظات حول تضمين التعديل الدستوري للمادة 30 من الإعلان الدستوري، على أن تكون مادة مستقلة حيث المادة 30 لا تحتمل جميع نقاط الاتفاق.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com