http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

أعضاء بالحوار السياسي: "الرئاسي" لم يستشرنا في تشكيل الحكومة

اجواء 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة
مراسم توقيع الاتفاق السياسي بالصخيرات أجواء نت : خاص 2 فبراير 2016 - 14:19

أكد عدد من المشاركين في الحوار السياسي والموقعين على اتفاق الصخيرات، أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لم يعقد أي جلسة تشاورية معهم بشأن تشكيل الحكومة.



وأوضح المشاركون في بيان لهم صدر اليوم الثلاثاء، أن المادة رقم (2) فقرة (3) من الاتفاق السياسي، تنص على عقد جلسة تشاروية مع أعضاء الحوار السياسي، وذلك ليتحمل الجميع مسؤولية تطبيق الاتفاق السياسي وإنجاحه.

 

وأكد البيان أن تصويت مجلس النواب على منح الثقة لحكومة الوفاق هو إجراء "شكلي"، ولا يحق له رفض التشكيلة أو التعديل فيها، موضحاً أن دوره هو حجب الثقة بالتوافق مع المجلس الأعلى للدولة، طبقاً للمادة الأولى فقرة رقم (5) من الاتفاق السياسي.

 

وحمّل المشاركون في الحوار السياسي أعضاء مجلس النواب المسؤولية التاريخية عن انهيار الاتفاق السياسي إذا أقدموا على أي تغيير في الاتفاق السياسي من خلال التعديل الدستوري.

 

وحث البيان رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق على التقيد بممارسة اختصاصاتهم كما هي محددة في الاتفاق السياسي، ومراعاة مبدأ التوافق فيما بينهم.

 

وشدد المشاركون بالحوار السياسي على التمسك بالاتفاق، وعدم إجراء أي تعديل إلا وفقاً لنص المادة رقم (12) من الأحكام الإضافية بالاتفاق السياسي.

 

يشار إلى أن الأعضاء المشاركين بالحوار السياسي والموقعين على البيان هم: صالح المخزوم، أبوالقاسم قزيط، محمد معزب، محمد عماري، سليمان الفقي، محمد صوان، أشرف الشح، فتحي باشاغا، شعبان بوستة، محمد بقي، محمد صوان.


وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد أعلن في 19 يناير الماضي، مقترحا بأسماء التشكيلة الوزارية للحكومة مكونة من 32 وزيراً، ورفض مجلس النواب منحها الثقة في جلسته العادية التي عقدت بمدينة طبرق في 25 يناير الماضي.

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com