http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

كوبلر يبحث مع موغيريني دعم العملية السياسية في ليبيا

الوسط 0 تعليق 38 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحث مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا مارتن كوبلر، اليوم الثلاثاء، مع الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، دعم العملية السياسية في ليبيا وسبل المضي قدمًا.



ووصف كوبلر في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اللقاء قائلاً: «اجتماع ممتاز مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني حول دعم العملية السياسية في ليبيا».

وقالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني إن «الوقت لا يجري لصالحنا»، وشددة على ضرورة تشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا، وفق تصريحات نقلتها وكالة «آكي» الإيطالية للأنباء.

وأكدت موغيريني خلال القمة الوزارية لما يعرف بـ«المجموعة المصغرة» للتحالف الدولي المناهض لتنظيم «داعش»، الذي عقد بمقر وزارة الخارجية الإيطالية قصر (فارنيزينا)، اليوم الثلاثاء، أن تشكيل الحكومة الليبية «ضروري أيضًا للحيلولة دون أن ينتشر تنظيم داعش في البلاد»، وفق ذكرها.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية أن حكومة الوفاق الوطني «هي الخيار الأفضل، إن لم يكن الوحيد، لمحاربة تنظيم داعش على الأرض»، وقالت «نحن نعمل مع الأمم المتحدة لدعم الليبيين في هذه العملية الصعبة»، على حد تعبيرها.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com