http://store2.up-00.com/2016-05/146458253941.png

مؤتمر روما يستبعد التدخل العسكري في ليبيا

ليبيا الخبر 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
شاركها

أعلن وزراء خارجية دول المجموعة المصغرة للتحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة الإسلامية”، اليوم الثلاثاء، في البيان الختامي للمؤتمر في العاصمة الإيطالية روما، أنهم يتابعون “بقلق” تنامي نفوذ التنظيم في ليبيا، وأنهم “سيواصلون رصد التطورات في ليبيا عن كثب”.



وأعرب المجتمعون في بيانهم الثلاثاء، عن ” استعدادهم لدعم حكومة الوفاق الوطني في جهودها الرامية إلى تحقيق السلام والأمن للشعب الليبي”، حسب ما نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء.

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قد دعا حلف شمال الأطلسي “الناتو” إلى إعداد خطة لمواجهة تمدد “تنظيم الدولة الإسلامية” في ليبيا، في حين قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس عقب الاجتماع: إنه “من غير الوارد إطلاقا التدخل عسكريا في ليبيا ضد تنظيم الدولة الإسلامية”، مضيفاً أن هناك بعض الضغوطات من أجل التدخل العسكري.

كما أعلن فابيوس أن روما وباريس تعملان معا لدعم العملية السياسية في ليبيا، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، حسب ما ذكرت آكي اليوم الثلاثاء.

وصرح  وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم في روما قائلاً “نحن بالتأكيد نريد دعم الحكومة الليبية الجديدة بأي طريقة عملية ممكنة، ولكني لا أتصور أن هناك وضعا نحتاج فيه أو نرغب بوضع قوات على الأرض”.

وأكد هاموند أن ما يحتاجه الليبيون هو قيادة منظمة ومعلومات وتخطيط إستراتيجي، وأن نشر القوات على الأرض لن يقدم مساهمة كبيرة؛ بسبب وجود الكثير من القوات في ليبيا، حسب وصفه.

وتضم القمة التي عقدت ظهر اليوم الأعضاء البارزين في التحالف الدولي، برئاسة وزير الشؤون الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني ونظيره الأمريكي جون كيري، وبمشاركة الممثلة العليا للسياسة الخارجية الأوروبية فيديريكا موغيريني، ووزراء خارجية 23 دولة.

 

تصنيفات




شاهد الخبر في المصدر ليبيا الخبر

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com