http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

6 قتلى و22 جريحًا ضحايا استهداف الأحياء السكنية في يناير

الوسط 0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن مُستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي، استقبال ستة قتلى و22 جريحًا في صفوف المدنيين، جراء الرماية العشوائية بالأعيرة النارية والأسلحة المتوسطة واستهداف الأحياء السكنية بقذائف الهاون وصواريخ الـ(C5) وصواريخ الغراد، خلال شهر يناير الماضي.



وقالت مسؤول المكتب الإعلامي بمُستشفى الجلاء للجراحة والحوادث فادية البرغثي لـ«بوابة الوسط»، اليوم الثُلاثاء، إن المُستشفى تسلم جثامين ستة ضحايا في صفوف المدنيين إضافة إلى 22 جريحًا آخرين خلال شهر يناير بينهم أطفال ونساء ومُسنين، تفاوتت إصاباتهم بين المتوسطة والحرجة.

وحصلت «بوابة الوسط» على قائمة بأسماء الوفيات وهم: هالة محمد، وميلاد يوسف بوبكر، وأحمد عبدالله مفتاح، والمعتصم بالله ناجي صالح، وعبدالسلام المغريبي، وفتحي رمضان الزايدي.

يُذكر أن مدينة بنغازي كغيرها من المُدن الليبية تُعاني من فوضى انتشار السلاح الذي عجزت الحكومات المُتعاقبة عن جمعه فور سقوط النظام السابق عام 2011.

كما تشهد أغلب المناطق سقوطاً لقذائف الهاون وصواريخ الـ(C5) وصواريخ الغراد جراء استهداف الأحياء السكنية، ما أدى إلى سقوط مئات الضحايا بين قتلى وجرحى إضافة إلى وقوع أضرار مادية فادحة في الأملاك الخاصة والعامة.




شاهد الخبر في المصدر الوسط




أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com