http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

بريطانيا: لانعتزم نشر قوات قتالية فى ليبيا

بوابة افريقيا 0 تعليق 52 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الخارجية البريطانى فيليب هاموند اليوم (الثلثاء)، إن بلاده لاتعتزم نشر قوات قتالية فى ليبيا،  لكنه أشار إلى سعيها لتقديم الدعم الاستراتيجى فى مجال الإستخبارات لحكومة الليبية الجديدة.



وأضاف هاموند:«نود بالتأكيد دعم الحكومة الليبية الجديدة بأى طريقة عملية فى وسعنا، لكن لا أتصور أنه سيكون هناك وضع نحتاج فيه أو نرغب فى إرسال قوات قتالية على الأرض».

وأضاف "لا نعتقد أن نشر قوات قتالية على الأرض يعد مساهمة مفيدة، ما تحتاجه ليبيا، هو التنظيم والقيادة والسيطرة والمعلومات الإستخباراتية لمواجهة المسلحين المنتشرين بها».

وجاء ذلك على هامش الاجتماع الذي حضره هاموند اليوم مع وزراء ومسؤولون من 23 دولة في روما لمراجعة الجهود الرامية إلى انتزاع المناطق التي يسيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية» في كل من العراق وسورية، ومناقشة سبل منع امتداد نفوذه، خصوصاً إلى ليبيا.

وكانت صحيفة «تايمز» البريطانية ذكرت أمس، أن لندن وواشنطن تجريان محادثات لإقناع ليبيا بالموافقة على استقبال ألف جندي بريطاني، لتعزيز قواتها في المعركة ضد تنظيم «داعش»، وللتعرف على طبيعة الميليشيات المتناحرة في البلاد، والقضاء على الجماعات الإرهابية المتشدة.

وأوضحت الصحيفة أن غالبية المدن الليبية تشهد إنفلاتاً أمنياً خصوصاً بعد سيطرة تنظيم «داعش» على بعض المناطق، إذ بلغ عدد أعضاءه الفاعلين حوالى 3000 شخصاً.

 




شاهد الخبر في المصدر بوابة افريقيا

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com