http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

إعلان اتحاد لمؤسسات المجتمع المدني في شحات

الوسط 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مؤسسات المجتمع المدني بمدينة شحات تأسيس اتحاد يضمها في كيان واحد. وأوضحت المستشارة القانونية للاتحاد، نجاح حسن الدامي، في تصريح إلى«بوابة الوسط» أمس الثلاثاء، أن فكرة الاتحاد جاءت بعد اتفاق مؤسسات المجتمع المدني في المنطقة، للعمل معًا وفقًا للقانون والأعراف الدولية.



وأضافت أن الاتحاد يضم أكثر من ثماني مؤسسات مدنية، مشيرة إلى أن مهمته لن «تتعدى الاعتصامات وتقديم المقترحات، وفي حالات نادرة يرفع دعوات قضائية، لكنه سيكون بعيدًا كل البعد عن العنف».

وذكرت الدامي أن تصور الاتحاد هو توسيع نطاق العمل ليكون على مستوى ليبيا، وذلك بانضمام كافة المؤسسات له وخلق نوع من التآلف في العمل، وصب كافة الجهود المبذولة في بوتقة واحدة لتحقيق هدف الجميع وبصورة كبيرة.

وتابعت: «إن مؤسسات المجتمع المدني في ليبيا ليس لها تاريخ طويل، بحكم تضييق النظام السابق عليها، ففكرة الاتحاد هي فكرة متطورة وحديثة، وسيكون تحقيق أهدافه واضحة للجميع وفقًا للقانون والنظام العام والآداب».

وأثنت المستشارة القانونية للاتحاد، خلال حديثها، على دور رئيس مكتب مفوضية المجتمع المدني في البيضاء عوض محمد، ومجهوداته وقبوله فكرة الاتحاد ومنحه الترخيص للعمل وتقديم الدعم له.




شاهد الخبر في المصدر الوسط

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com