http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

محكمة إمارتية تؤجل الحكم على إثنين من رجال الأعمال الليبيين

عين ليبيا 0 تعليق 30 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية 

أجّلت محكمة إماراتية، أمس الإثنين، النطق بالحكم على رجلي الأعمال الليبيين معاذ الحراري وعادل ناصف، إلى 29 فبراير الجاري، بتهمة دعم المؤتمر الوطني العام وعملية “فجر ليبيا”.

وذكرت جريدة البيان الإماراتية، أن المحكمة استمعت للمرافعة الختامية للمحامي علي المناعي الحاضر عن الهاشمي وناصف المتهمَيْن بـ “التعاون مع منظمات إرهابية في ليبيا وإمدادها بالمال”.

وقال عضو الرابطة الليبية لضحايا التعذيب والإخفاء القسري بالإمارات الهاشمي الحراري في تصريح صحفي، أمس الثلاثاء: إن ابنه معاذ المحتجز بالإمارات يعاني هو وزملائه ظروفا نفسية صعبة، وصحتهم تزداد سوءا، مضيفا أن السلطات الإماراتية قد سمحت لهم بالاتصال بذويهم عبر الهاتف مرة كل أسبوع.

وشدّد الحراري خلال حديثه على عدم وجود حد أدنى من الضمانات لإجراء محاكمة عادلة لرجال الأعمال الليبيين في الإمارات، موضحا أن السفارة الليبية هناك لم تتدخل لإطلاق سراح رجال الأعمال ولم تحضر جلسات محاكمتهم.

وكانت مجموعة العمل بالأمم المتحدة قد دعت السلطات الإماراتية إلى الإفراج الفوري عن رجال الأعمال الليبيين المحتجزين لديها وتعويضهم ماديا ومعنويا، والتحقيق في قضايا التعذيب الذي تعرضوا له أثناء الاحتجاز.

يُشار إلى أن السلطات الإماراتية قد اعتقلت تسعة رجال أعمال ليبيين يقيمون على أراضيها أواخر أغسطس 2014، قبل أن تفرج عن أربعة منهم في ديسمبر من العام نفسه.

 

 




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com