http://store1.up-00.com/2016-05/1464582852421.png

الخطوط الليبية تحمل موظفيها من مغبة إضرابهم

اجواء 0 تعليق 25 ارسل لصديق نسخة للطباعة
الخطوط الليبية أجواء نت : خاص 3 فبراير 2016 - 13:20

حمّلت شركة الخطوط الجوية الليبية في بيان لها، أمس الأربعاء، موظفي الشركة - الذين ينوون الدخول في إضراب يوم العاشر من الشهر الجاري - مسؤولية أي أضرار قد تصيب الشركة وتسيء إلى سمعتها جراء هذا الإضراب.



وأوضحت الشركة أن "الإضراب عن العمل بعرقلة الرحلات مخالفة صريحة لقانون التظاهر السلمي بالإعلان الدستوري"، والشركة لا تعارض التظاهر السلمي بشرط عدم المساس بمصالحها، وهي بعيدة عن أي تجاذبات سياسية.

ويعتزم موظفو الخطوط الليبية بدء إضراب مفتوح عن العمل يوم العاشر من الشهر الجاري؛ لإنهاء الانقسام الإداري للشركة بين طرابلس وبنغازي.

من جانبه، قال رئيس نقابة الموظفين بشركة الخطوط الليبية سعيد زم لأجواء نت اليوم الثلاثاء: إن النقابة ستجتمع مع موظفي الشركة الأحد القادم للوصول إلى حل ينهي المشاكل التي تواجه موظفي الشركة والتي من بينها تأخر الرواتب، وعدم توفير الملابس الخاصة بالطيارين والمضيفين ومشاكل أخرى تتعلق بخدمات الزبائن.

وأضاف زم أن الانقسام الإداري للشركة بين طرابلس وبنغازي يعيق تنظيم الرحلات مع دول العالم، إضافة إلى تراكم الديون على إدارة الشركة في طرابلس؛ بسبب عدم دفعها من الإدارة الرئيسية ببنغازي.

وأشار زم إلى أن موظفي الشركة يتطلعون إلى أن تستجيب الإدارة لمطالبهم حتى لا يضطروا إلى بدء إضرابهم في الموعد المحدد.

وكانت الجمعية العمومية لشركة الخطوط الجوية الليبية قد قررت في 13 نوفمبر 2013، تفعيل القرار رقم 247 الصادر عن رئاسة الوزراء، والذي ينص على إعادة مقر إدارة الشركة إلى بنغازي بعد نقله إلى طرابلس منذ 40 عاما. 

شارك هذا الخبرانشر الخبر عبر شبكات التواصل الاجتماعي



شاهد الخبر في المصدر اجواء

إخترنا لك



أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز حماية DMCA.com