http://www.akhbar-libya.ly/content/uploads/2016/05/13/5cc5b7397c.jpg

تأسيسية الدستور تُعلن الإنتهاء من صياغة المسودة الثانية

عين ليبيا 0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة



وكالة ليبيا الرقمية

أعلنت لجنة العمل المنبثقة عن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور  اليوم الأربعاء، الانتهاء من صياغة المسودة الثانية لمشروع الدستور.

وأكد رئيس لجنة العمل محمد الجيلاني البدوي أن اللجنة حرصت على أن تنجز عملها بالتوافق بين كافة الأعضاء، مشيرا إلى أن المسودة شملت عددا كبيرا من المقترحات بلغت في مجملها 78 مقترحا من عديد الجهات ذات العلاقة.

من جهتها ،قالت مقرر لجنة العمل “نادية عمران”، إن لجنتها اتخذت قراراتها بالتوافق ما أمكن وكانت تحرص على أن يتم اتخاذ القرارات بالتصويت في حال عدم التوصل إلى التوافق مؤكدة على أن نظام الحكم بحسب المسودة سيكون من غرفتين مجلس شيوخ ونظام رئاسي.

من جهته انتقد سالم كشلاف عضو لجنة العمل المستقيل طريقة  أداء  للجنة العمل والهيئة التأسيسية قائلا: “أن الهيئة  لم تعمل على استكمال نصاب اجنة العمل بالرغم من استقالة اثنين من المنطقة الغربية، مشيرا إلى أن اللائحة تضمن هذا الحق، مستنكراً  استمرار لجنة العمل في صياغة النقاط  محل اختلاف في غياب عضوين من المنطقة الغربية.

يشار ان لجنة مخرجات لجنة العمل المتمثلة في المسودة الاولى تعرضت إلى عدد كبير من الانتقادات أدت غلى مراجعتها للمرة الثانية .

 

 




شاهد الخبر في المصدر عين ليبيا

إخترنا لك



0 تعليق

مركز حماية DMCA.com